AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تموين البحيرة: لا توجد محاضر غش.. وتوريد 274793 طن قمح مطابق للمواصفات

الأربعاء 20/مايو/2020 - 12:43 م
تموين البحيرة
تموين البحيرة
Advertisements
جمالات الدمنهورى
أكد المهندس كمال راشد، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة البحيرة، عدم تحرير أى محاضر غش لموردى الأقماح منذ بداية موسم توريد القمح ١٥ مايو الجارى وحتى تاريخه.


وقال المهندس كمال راشد إن جميع كميات الأقماح التى تم توريدها بجميع الشون والصوامع منذ بداية موسم مطابقة للمواصفات ولشروط التوريد، والتي كان من أهمها أن يكون قمحا محليا مصريا إنتاج ٢٠٢٠م ، على أن يكون على جودة عالية وخاليا من إصابات الحشرات والشوائب.


من جانبه، أعلن اللواء هشام آمنة، محافظ البحيرة، توريد 274793 طنا من الأقماح حتى صباح اليوم، الأربعاء  20 مايو، بالشون والصوامع، مشيرًا إلى أن المساحة التي تم حصادها بمدن ومراكز المحافظة بلغت 345623 فدانا من إجمالي المساحة المنزرعة بنطاق المحافظة والتى تقدر بـ 367295 فدانا، لافتًا إلى أن إجمالي عدد الشون والصوامع المستعدة لاستلام القمح هذا العام يبلغ 32 صومعة وشونة متمثلة فى 27 شونة و5 صوامع مطورة.

وأضاف المحافظ أنه يتم تحديد نوعية الأقماح الموردة عن طريق اللجنة المشكلة من التموين والزراعة والبنك الزراعي المصري، وشركات المطاحن والصوامع والرقابة على الصادرات والواردات وهيئة سلامة الغذاء وممثلين عن الشركات المسوقة، وذلك لضمان توريد محصول القمح من المزارعين بشكل منتظم .

وشدد محافظ البحيرة على متابعة أعمال التوريد وجاهزية شون المحافظة لاستقبال الأقماح من المزارعين، طبقًا لأسعار التوريد وفقًا لدرجة النظافة المحددة، هى ٦٧٠ جنيهًا للإردب بدرجة ٢٢.٥ قيراط، و٦٨٥ جنيهًا للإردب بدرجة ٢٣ قيراطا، و٧٠٠ جنيه للإردب بدرجة ٢٣.٥ قيراط، لجميع الأصناف المنتجة محليًا، وأن تكون خالية من الإصابة بالحشرات والرمل والزلط، والتحقق من جودة الأقماح الموردة ومراقبة حالة التخزين بالشون والصوامع، وتسهيل جميع الإجراءات التي تواجه المزارعين خلال عمليات التوريد.
Advertisements
AdvertisementS