AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

مصر تسجل 745 إصابة جديدة بكورونا.. وضبط خليفة البغدادي.. أبرز اهتمامات صحف الكويت

الخميس 21/مايو/2020 - 08:24 ص
صدى البلد
Advertisements
أحمد قاسم
الصحة المصرية: زيادة أعداد مصابي كورونا بسبب عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية 
مصر تخصم من رواتب العاملين لمواجهة تبعات كورونا
الكويت: 804 إصابات جديدة بكورونا.. و3 وفيات
الجامعة العربية: الاحتلال يضرب كل أفق مستقبلي للسلام
ترامب: سأتوقف عن تناول عقار هيدروكسي كلوروكين خلال يومين
تحذير صيني من تغير في أعراض الإصابة بفيروس كورونا


سلطت الصحف الكويتية الصادرة، صباح اليوم الخميس، الضوء على عدد واسع من الأخبار والموضوعات الهامة التي تتعلق بالشأنين الإقليمي والدولي، فيما ركزت بشكل موسع على الشأن المصري. 

وقالت صحيفة "الأنباء" إن وزارة الصحة المصرية أعلنت تسجيل 745 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل عدد المصابين منذ بداية التفشي إلى 14229، فيما ارتفع عدد الوفيات إلى 680 بعد تسجيل 21 حالة وفاة جديدة.

ونقلت الصحيفة عن المتحدث باسم الوزارة، خالد مجاهد، قوله إن السبب وراء زيادة عدد المصابين بفيروس كورونا يعود إلى المخالطين وعدم اتخاذ الإجراءات الاحترازية خاصة مع دخول عيد الفطر المبارك، ونزول الناس للأسواق بأعداد كبيرة بالإضافة إلى السفر الداخلي.

وذكرت "الوطن" أن مجلس الوزراء المصري وافق على مشروع قانون ينص على خصم واحد في المئة من صافي دخل العاملين في كافة قطاعات الدولة لمدة 12 شهرا بدءا من أول يوليو، للمساهمة في مواجهة التداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا.

على الصعيد الإقليمي والعربي، أفادت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" بأن وزارة الصحة الكويتية أعلنت تسجيل 804 إصابات جديدة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية ليرتفع بذلك إجمالي عدد الحالات المسجلة في البلاد إلى 17568 حالة في حين تم تسجيل 3 حالات وفاة إثر اصابتها بالمرض ليصبح مجموع حالات الوفاة المسجلة حتى أمس 124 حالة.

وقالت "الراي" إن وزارة الصحة السعودية أعلنت، أمس، تسجيل 10 وفيات بالإضافة إلى 2691 إصابة مؤكدة جديدة بفيروس كورونا، مشيرةً إلى أن  ان عدد حالات التعافي ارتفع ليصل الى 33478 حالة بعد تسجيل شفاء 1844 حالة جديدة بالمملكة فيما لفت إلى أن هناك 276 حالة حرجة تتلقى الرعاية الصحية المكثفة في العناية المركزة.

وأشارت "الأنباء" إلى أن السلطات الأردنية أعلنت فرض حظر تجول شامل لمدة 3 أيام ابتداءا يبدأ من منتصف ليل اليوم، بهدف منع تحرك وانتقال الفيروس بالدرجة الأولى عن طريق منع المصاب من التنقل من مكان الى آخر، كما يهدف الحظر إلى تمكين فرق الاستقصاء الوبائي من إجراء فحوصات مبرمجة وأخرى عشوائية بسهولة ويسر.

وأبرزت "الجريدة" بيان الجامعة العربية، بشأن تصريحات الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، حيث أكدت مساندتها له في ي التصدي لمخطط الضم الاسرائيلي، مؤكدةً أن الحكومة الاسرائيلية الجديدة مازالت تدفع الأمور نحو تصعيد خطير وأن اقدامها على خطوة الضم ستكون له انعكاسات سلبية شديدة على الأمن الاقليمي وليس فقط على الوضع في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت "القبس" إن جهاز المخابرات العراقي أعلن إلقاء القبض على المدعو عبد الناصر قرداش، المرشح لخلافة أبو بكر البغدادي لقيادة تنظيم داعش الإرهابي، والذي قتل على يد القوات الأمريكية في غارة بمدينة إدلب السورية.

دوليًا، نقلت "الوطن" عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله إن النظام الذي كان يتبعه بتناول دواء "هيدروكسيكلوروكين" المضاد للملاريا للوقاية من فيروس كورونا سينتهي خلال يوم أو يومين، مشيرًا إلى أنه يتناول الدواء رغم تحذيرات طبية بشأن أعراضه الجانبية الخطيرة المحتملة، وتساؤلات بشأن مدى فعاليته في الوقاية من مرض "كوفيد-19".

وأشارت "الراي" إلى أن خبراء صينيون حذروا من أن مرضى الجدد بفيروس كورونا في شمال شرق البلاد تظهر عليهم أعراض مختلفة عن تلك التي كانت ظلت تداهم من أصابهم الوباء في مدينة ووهان بؤرة تفشي الفيروس طيلة الشهور الماضية.

وأشار الدكتور كيو هيبو، وهو أحد كبار أطباء الحالات الحرجة في البلاد في مقابلة تليفزيونية، إلى أن فريقه لاحظ أعراضا مختلفة لدى المرضى في مقاطعتي هيلونغجيانغ وجيلين، حيث "تزداد فترة حضانة الجسد البشري للفيروس، كما أنهم لا يعانون من الحمى، لكنهم يعانون من الإرهاق أو التهاب الحلق، والبعض لا تظهر عليهم أى أعراض على الإطلاق".

Advertisements
AdvertisementS