ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لن تصدقها.. 6 طريق سحرية لـ علاج الصداع المستمر

السبت 06/يونيو/2020 - 02:42 م
صدى البلد
Advertisements
آلاء حسن
يبحث الناس كثيرا عن علاج الصداع المستمر لذلك من المهم توخي الحذر تجاه بعض العلاجات خصوصا وأن هناك الكثير من الادوية التي تعمل على علاج الصداع المستمر لذلك يجب الانتباه إليها لمعرفة الافضل لك.

وقدم موقع mayoclinic علاج لـ الصداع المستمر عن طريق بعض الطرق وهي :

- العلاج بالإبر: تستخدم هذه التقنية القديمة إبرًا رفيعة يتم إدخالها في عدة مناطق من جلدك في نقاط محددة وفي حين أن النتائج مختلطة، فقد أظهرت بعض الدراسات أن الوخز بالإبر يساعد على الحد من تكرار وشدة الصداع المزمن، لذا هي علاج فعال للصداع المستمر.

- الارتجاع البيولوجي : قد تكون قادرًا على التحكم في الصداع من خلال أن تكون أكثر وعيًا بتغيرات استجابات جسدية معينة ثم تغييرها ، مثل توتر العضلات ومعدل ضربات القلب ودرجة حرارة الجلد.

- التدليك : يمكن أن يقلل التدليك من التوتر ويخفف الألم ويعزز الاسترخاء على الرغم من أنه لم يتم تحديد قيمته كعلاج للصداع ، فقد يكون التدليك مفيدًا بشكل خاص إذا كان لديك عضلات ضيقة في الجزء الخلفي من الرأس والرقبة والكتفين.

- الأعشاب والفيتامينات والمعادن : توجد بعض الأدلة على أن حمى الأعشاب والزبدة تساعد في منع الصداع النصفي أو تقليل شدتها وقد تقلل جرعة عالية من فيتامين ب 2 (الريبوفلافين) أيضًا من الصداع النصفي.

كما تقلل مكملات كبريتات المغنيسيوم عن طريق الفم من تكرار الصداع لدى بعض الأشخاص ، على الرغم من أن الدراسات لا توافق جميعًا.

- التحفيز الكهربائي للعصب القذالي : يتم زرع قطب كهربائي صغير يعمل بالبطارية جراحيًا بالقرب من العصب القذالي عند قاعدة عنقك ويرسل القطب نبضات طاقة مستمرة إلى العصب لتخفيف الألم ويعتبر هذا النهج الاستقصائي
Advertisements
Advertisements