AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

غير ناقلين للعدوى .. برلماني يقترح بإعطاء الفرصة للمتعافين من كورونا لأداء مناسك الحج

الإثنين 22/يونيو/2020 - 10:16 م
الحج
الحج
Advertisements
عبد الرحمن سرحان
طالب النائب شكري الجندي، عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف، بمجلس النواب، بإعطاء فرصة للمتعافين من فيروس كورونا لأداء فريضة الحاج هذا العام.

وقال  شكري الجندي، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، إن المتعافين من فيروس كورونا يكتسبون مناعة دائمة ضد المرض، وبذلك فهم غير ناقلين للعدوى، ومن ثم ليس هناك مشكلة من إعطاءهم الفرصة لأداء فريضة الحج.

وأضاف عضو لجنة الشئون الدينية والأوقاف بالبرلمان أن إقامة فريضة الحج أمر مهم للغاية لاعتباره من شعائر الله، كما أنها من الروحانيات التي أعتادها المسلمون كل عام.

وأكد شكري الجندي احترامه لكافة القرارات التي تتخذها المملكة العربية السعودية فيما يخص أداء فريضة الحج هذا العام، في ظل انتشار فيروس كورونا.


وأعلنت المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين، إقامة مناسك الحج هذا العام بأعداد محدودة جدًا لمختلف الجنسيات من المقيمين داخل المملكة نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وحسب وكالة الأنباء السعودية "واس"، قالت وزارة الحج إن حكومة خادم الحرمين الشريفين تتشرف بخدمة ملايين الحجاج والمعتمرين في كل عام، لتؤكد أن هذا القرار يأتي من حرصها الدائم على أمن قاصدي الحرمين الشريفين وسلامتهم حتى عودتهم إلى بلدانهم.  
Advertisements
AdvertisementS