AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حافظ أبوسعدة: أردوغان بلطجي دولي يعتدي على 3 دول عربية

الثلاثاء 23/يونيو/2020 - 10:20 ص
صدى البلد
Advertisements
أماني نوار
قال حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي ورئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسي عبر عن ضمير المصريين ومخاوفهم من ميليشيات مسلحة تشكل تهديدا للأمن القومي المصري، وهذه الميليشيات أغلبها من المرتزقة التي أتت بها تركيا لتشكل تهديدا لليبيا ثم تنتقل بعد ذلك لمصر.


وأضاف أبو سعدة، في تصريح لـ"صدى البلد"، أن الرئيس حذر تركيا من تجاوز خط سرت، وهي مدينة ليبية هامة، وإذا تم التهديد عن طريقها سيكون مباشرا ينتقل إلى الحدود المصرية، وهو أمر غير مقبول وغير مسموح به.


وأوضح أن هذا التحرك يأتي دعما للشعب الليبي وقرارات الشرعية الدولية، مؤكدا أن مصر تستمد تلك الشرعة من دعوة البرلمان الليبي المنتخب لمواجهة قوات الاحتلال التركي، لذلك عرض الرئيس السيسي تدريب أبناء القبائل وتسليحهم لمواجهة أي قوات احتلال تهددهم.


وأكد حافظ أبو سعدة أن تركيا تعمل كبلطجي دولي بقيادة أردوغان، وتعتدي على 3 دول عربية في توقيت واحد، تضرب في مواقع الأكراد بالعراق، وتضرب في سوريا وتحتل أجزاء منها، ثم تحتل ليبيا وتنقل مرتزقة من سوريا إلى ليبيا، وهذا الأمر بالتأكيد يهدد أمن مصر القومي، لذلك الموقف المصري يضع المجتمع الدولي أمام مسئوليته ويضع حدودا للتدخل التركي.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS