AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أستاذ أقتصاد: مشروعات الطرق شرايين جديدة للدولة

الجمعة 26/يونيو/2020 - 04:13 م
الطرق الجديدة
الطرق الجديدة
Advertisements
نورهان رأفت
قال الدكتور عمرو سليمان، أستاذ الإقتصاد بجامعة حلوان إن الطرق الجديدة التي أفتتحتها الدولة، من أساسيات الإقتصاد وشروط التنمية.

وأضاف عمرو سليمان، عبر مداخلة هاتفية لفضائية إكسترا نيوز أن مشروعات الطرق الجديدة التي شهدتها مصر، عقب ثورة يونيو المجيدة كانت ترمز لتجمعات عمرانية جديدة، وشريان جديد للدولة.

 وتهدف أعمال تطوير الطريق الدائري إلى إضافة توسعات جديدة تدعم رفع مستوى خدمة الطريق واستيعاب أحجام المرور الكبيرة وتقليل زمن الرحلة لمستخدمى الطريق وتقليل استهلاك الطاقة للمركبات.

وتشمل أعمال تطوير الطريق الدائرى توسيع قطاعات الطريق   من 4 حارات و4 حارات في كل اتجاه ليكون 8 حارات في  كل اتجاه في القطاعات التي تسمح بذلك، وفي القطاعات التي لا تسمح بذلك نتيجة زحف الكتل السكنية على الطريق، مثل قطاع الأوتوستراد/ المنيب، حيث ستتم التوسعة إلى 7 حارات  في كل اتجاه بينما  أعمال صيانة الطريق الدائرى، تشمل  تنفيذ أعمال الصيانة العاجلة لكباري وأنفاق الطريق  وأعمال تأمين سلامة المرور، و صيانة الحواجز الخرسانية والصيانة العاجلة للمداخل والمخارج، كما أنه يتم أيضًا تنفيذ أعمال صيانة دورية تشمل صيانة وتأمين شبكة الإنارة.

Advertisements
AdvertisementS