AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لإنهاء خصومة الغنانمة والحمزاوية بـ سمسطا.. اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر تعقد اجتماعا غدا

الأحد 28/يونيو/2020 - 06:43 م
اللجنة العليا للمصالحات
اللجنة العليا للمصالحات بالأزهر تعقد اجتماعا غدا
Advertisements
محمد صبري عبد الرحيم
تعقد اللجنة العليا للخصومات الثأرية بالأزهر اجتماعا خاصا غدا بحضور ممثلين عن عائلتي الغنانمة والحمزاوية من مركز سمسطا محافظة بني سويف، وذلك لإعلان انتهاء الخصومة الثأرية التي وقعت بينهما في 2014م وخلفت قتيلين من العائلتين، ووفق الله - جهود لجنة الصلح الفرعية ببني سويف وقبل الخصوم التصالح. 

وقالت اللجنة العليا للمصالحات إنه كان سبق لهما التقدم بطلب للجنة العليا بالأزهر الشريف للتدخل وإنهاء الخصومة بينهما كما أن اللجنة العليا للمصالحات الثأرية والتي تشكلت في 2014م تواصل عملها ولم تتوقف حتى في ظل الجائحة التي حلت بالعالم كما أعلنت في بداية جائحة كرونا من خلال التنسيق الكامل بين اللجنة العليا للمصالحات بالقاهرة وفروعها في كافة محافظات الجمهورية مع مراعاة كافة الضوابط الاحترازية المعلن عنها.

وحققت اللجان الفرعية بعدة محافظات في الوجه القبلي النجاح في المصالحات حيث وقعت محاضر صلح نهائية لعدة خصومات جاهزة لعقد جلساتها النهائية لإعلان الاتفاق والتصالح بشكل نهائي وإنهاء الخصومات بينهم، وجاري التنسيق مع الجهات المعنية للبحث عن طريقة مناسبة لعقد هذه الجلسات النهائية بما يلائم الظروف الحالية.

وأعربت اللجنة العليا للمصالحات عن سعادتها بالوصول إلى المحطة الأخيرة لهذه الخصومة وتراضي الجميع بالصلح وعفو كل طرف عن الآخر، والتعهد بطي صفحة الخصام وفتح صفحة للود والوئام التام.

وتقدمت اللجنة العليا بالشكر للجنة الفرعية بمحافظة بني سويف ولكل الأخيار الذين دعموا جهودهم حتى وفق الله - عز وجل - لتراضي الجميع،وكذا للجهات التنفيذية والأمنية بالمحافظة.
Advertisements
AdvertisementS