AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رغم تراجع إصابات كورونا.. ما سبب ارتفاع نسب الوفيات بالرياض.. الصحة السعودية تجيب

الإثنين 29/يونيو/2020 - 10:38 ص
وزارة الصحة السعودية
وزارة الصحة السعودية
Advertisements
محمود نوفل
رغم أن التراجع الكبير في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بالعاصمة السعودية الرياض في الأيام القليلة الماضية كان مصدر سعادة لأبناء المدينة بعدما كانت تحتل المراتب الأولي في أعداد الإصابات منذ تخفيف الإجراءات المُشددة التي اتبعتها المملكة منذ ظهور الجائحة داخل البلاد، إلا أن إرتفاع نسب الوفيات بذات الفيروس داخل المدينة بات يشكل لغزا كبيرا يحير الجميع .

ولكن الإجابة علي سبب ارتفاع نسب الوفيات في العاصمة السعودية الرياض كانت واضحة ومعلومة لدي السلطات الصحية داخل المملكة وهو ما كشف عنه المتحدث بإسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي والذي أكد ان السبب يكمن في الإرتفاع الذي شهدته المدينة قبل اسبوعين من الان وهو ذات الفترة التي كانت تحتل فيها الرياض قمة جدول الإصابات داخل المملكة.

وفي تصريحات صحفية تناقلتها وسائل الإعلام السعودية عن "العبدالعالي " قال فيها ان تسلسل الإصابة بالفيروس المستجد يبدأ بالمخالطة ثم يمر اسبوع او اسبوعين كفترة حضانة للمرض ثم تمر ايام تظهر خلالها الأعراض وأخري تظهر الوعكة الصحية فيها وأيام يحتاج فيها المريض إما دخول العناية الحرجة او ان يحدث التعافي او تحدث الوفاة.

إقرأ ايضا :

والمتحدث بإسم وزارة الصحة السعودية يستكمل تصريحاته ناصحا الجميع المريض المتعافي ومن لم يُصب بالمرض بضرورة الإلتزام بالتوصيات الصحية وكافة الإحترازية خوفا من نقل الفيروس ونشره بين ابناء المجتمع السعودي والمقيمين والوافدين .

جدير بالذكر ان سجلت وزارة الصحة قد سجلت بالأمس 3989 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال  24 ساعة، ليصبح بذلك إجمالي عدد الإصابات 182493 حالة بالإضافة الي تسجيل 2627 حالات تعافٍ، بذلك يصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية 124755 حالة
Advertisements
AdvertisementS