AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات القومية بشرق القاهرة

الإثنين 29/يونيو/2020 - 04:57 م
الرئيس السيسي
الرئيس السيسي
Advertisements
ريهام فيكتور
علّق الرئيس عبد الفتاح السيسي على مظهر التكدس المروري في مصر وشوارع القاهرة والإسكندرية، قائلًا: "عايزين نبص على الصورة دي ونفكر فيها كويس لكثير من شوارع القاهرة والإسكندرية وشوارع بالشكل ده مزدحمة".

وأضاف الرئيس السيسي في كلمته خلال افتتاح عدد من المشروعات التنموية: "محدش كان فكر كمحافظ أو رئيس حى أو وزير مختص يقول بلاش نبني تاني، أو اقترح البناء يكون بارتفاعات منخفضة". 

قال الرئيس السيسى، فى ابرز تصريحاته اليوم إنه تم العمل على تطوير كافة قطاعات الدولة، بنفس الجهد ونفس التكلفة تقريبا للوصول لمستوى جودة يليق بالمصريين.

واشار الى أن تطوير قطاع الطاقة كلف  60 مليار جنيه عشان نوصله لمستوى جودة يليق بيكم وبالمستقبل الحاضر والقادم ، وتابع أن نفس الكلام فى قطاع الزراعة من خلال تدشين محطات المعالجة، مضيفًا سعيت لحل مشكلة الطرق للتسهيل على المواطينن.

وتابع ، إن السبب في أزمة الازدحام والتكدس التي يعاني منها الشارع المصري الآن بسبب المخالفات التي وقعت منذ أكثر من 20 سنة ، أنه سيتم أخد 28 كيلو من المناطق الخضراء في شوارع مدينة نصر لتوسيع الطرق.

وكلف القوات المسلحة بإزالة أي مخالفات على الفور، معقبًا: "نحن لن نعود لما كنا عليه من فوضى في كل شئ" ،  أن الدولة تحاول التصدي الى تحدياتها ومشاكلها، لافتًا : "مش مقبول إن أي حد يعمل اللي هو عايزه".

وذكر الرئيس عبد الفتاح السيسى ، إنه تم مضاعفة سعة المحور باتخاذ حارتين لتوسيع الطريق الذاهب للمطار اتجاه العباسية، ومن ثم الكوبرى الاعلى منه.

ونوه الرئيس ، الى إن حجم الاراضى التى قمنا بأخذها من القوات المسلحة تصل حوالى لأكثر من 3 مليارات جنيه، لتوسيع الطرق ، مؤكدا أنه لابد ان تساعدونا فالنقود التى تنفق لاصلاح ما نحن فيه عبارة عن اموال ضخمه ولن نتردد فى انفاقها ولكن نحتاج مساعدتكم ايضا.

و تحدث الرئيس السيسي، عن تطوير طريق السويس لتسهيل حركة المواطنين، قائلا: "الـ 10 كيلو من الطريق الدائرى للطريق الدائري الإقليمي اتخذت من أراضى القوات المسلحة فى الهايكستب، وعملنا المحور جوا الأراضى الأول وبعدين نقلنا الأسوار وخليناه على طريق السويس على طول".

وقال الرئيس السيسي مخاطبا المواطنين: الرفق فى إنى أسهلك حياتك، لو تعرفوا احنا محتاجين أد أيه فلوس علشان نحل أزمة مصر"، الدولة تحتاج إلى أرقام هائلة لذلك".

قال الرئيس، إن ثورة 30 يونيو جاءت لتغيير مسار أمة تملك تاريخا فريدا من الحضارة ومكانة عظيمة بين الأمم الأخرى ولتتبوأ مكانتها التي تستحقها. 

وتابع أن الشعب البطل أثبت أصالة معدنه وصلابة عقله من خلال وقوفه بجانب رجال الشرطة الأوفياء والقوات المسلحة البواسل، حيث استطاعوا خلال السبع أعوام الماضية أن يقضوا على البنية التحتية لتلك التنظيمات الإرهابية. 

ووجه السيسي، خلال كلمته بافتتاح عدد من المشروعات القومية بشرق القاهرة، اليوم الإثنين، بإطلاق اسم الفريق محمد العصار على محور "أبو بكر الصديق – تحيا مصر".


Advertisements
AdvertisementS