AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

زيادة نصف مليون طن في إنتاج القمح..الزراعة: استنباط 18 نوعا جديدا يتحمل الجفاف..فيديو

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 10:40 ص
صدى البلد
Advertisements
آيات أحمد
قال الدكتور محمد القرش، المتحدث باسم وزارة الزراعة، إن ثورة 30 يونيو نقلة نوعية للشعب المصرى، خاصة فى ظل حجم الانجازات التى تحققت خلال السنوات الماضية ومنها قطاع الزراعة، مشيرا إلى أن مصر تتصدر المركز الأول فى إنتاج الموالح والزيتون.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية فى برنامج "هذا الصباح" على قناة "اكسترا نيوز"، أن قطاع الزراعة شهدا تطورا كبيرا فى كافة المجالات خاصة فى ظل جهود الانتاج الزراعى واهتمام الدولة بالمنظومة الزراعية وتوفير الغذاء، والتوسع الافقى والراسى فى الزراعة. 

وأشار متحدث الزراعة إلى أن تطوير قطاع الزراعة كان له مردود إيجابى، حيث يوجد لدينا نصف مليون طن زيادة فى الانتاج، مشيرا إلى أن أرقام مخزون القمح فى وزارة التموين جيدة، خاصة ان الدولة تؤكد على ضرورة الاستفادة من كافة أوجه القطاع.

وتابع أن مبادرة التى اطلقها الرئيس بخصوص الـ1.5 مليون فدان، ومبادرة زراعة 100 الف فدان  عادلت انتاجية مليون فدان جديد فى الرقعة الزراعية مما زاد من الانتاج، كما تم استنباط أكثر من 18 صنف جديد يتحمل الجفاف ونسب أعلى من الملوحة.

وأوضح أن الدولة تنظر للمنظومة الزراعية باعتبارها أمن قومى من أجل توفير الغذاء للمواطنين، منوهًا أن لدينا نصف مليون طن زائد فى انتاج القمح هذا العام.
Advertisements
AdvertisementS