AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أهم الوجهات السياحية والثقافية.. ماذا يحدث في منطقة الدرعية السعودية؟

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 06:45 م
منطقة الدرعية التاريخية
منطقة الدرعية التاريخية
Advertisements
محمود نوفل
تسعى الإدارة السعودية الحالية إلى تعظيم قيمة كل ما لدي المملكة من أماكن تاريخية وأثرية بهدف تعزيز إمكانيات المملكة المادية وتنوعها دون الاعتماد على مصدر واحد للدخل السعودي ، وهو ما تشهده المملكة منذ قدوم ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى منصبه والذي أعلن عن رؤية المملكة 2030.

منطقة الدرعية التاريخية هي أحد أهم الوجهات السياحية والثقافية داخل المملكة لذا كانت سعي صناع القرار داخل المملكة لإحياء تلك المنطقة وتأهيلها وتطويرها وجعلها أكبر مشروع ثقافي وتراثي وتعليمي وترفيهي في العالم نظرا لما تتمتع به من موقع ثقافي وتاريخي فريد لما تحتضنه من مواقع تراثية عالمية.

الدرعية هي منطقة تتضمن مواقع تراثية فريدة لعل أهمها حي الطريف التاريخي والذي اختارته منظمة العلوم والتراث اليونسكو كأحد المواقع التراثية العالمية ضمن القائمة المُدرجة لديها.

إقرأ ايضا :

وبــ 75 مليار ريال سعودي أعلنت المملكة عن بدء تنفيذ المرحلة الأولي من أكبر مشروع تراثي وثقافي في العالم بمنطقة الدرعية التاريخية حيث تشمل المرحلة الأولى من المشروع تنفيذ أعمال تطوير منطقة البجيري الشهيرة، وإقامة نمط حياة استثنائي للسياح والضيوف والزوار.

ومن المتوقع وفقا للدراسات والرؤي السعودية أن يجذب المشروع  25 مليون زائر وسائح سنويا من داخل وخارج المملكة، في ظل ما يتم التخطيط له من مشاريع ترفيهية وفعاليات متنوعة، ومتاحف، ومنشآت فنية وثقافية، واستقطاب الأحداث الفنية والثقافية من مختلف أنحاء العالم.
Advertisements
AdvertisementS