AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يموله أصحاب الأعمال.. مقترح بإنشاء صندوق لدعم العمالة المتضررة من كورونا

الثلاثاء 30/يونيو/2020 - 10:25 م
أحمد معطي
أحمد معطي
Advertisements
محمد يحيي
اقترح أحمد معطي، خبير و مدير إقليمي لإحدي شركات أسواق المال العالمية؛ أن يقوم عدد من رجال الأعمال و أصحاب الكيانات الانتاجية الكبري، بتدشين صندوق لدعم العمالة المؤقتة التي تضررت بسبب تداعيات فيروس كورونا.

وأوضح " معطي" في تصريحات لـ"صدي البلد" أن الفترات السابقة شهدت تكاتفا من جانب مؤسسات الدولة و المجتمع المدني، من خلال التبرعات التي تم توجيهيها للفئات المتضررة من احداث فيروس كورونا، مشيرا إلي أن بعض الشركات حققت ارباحا في فترات سابقة وبالتالي لن تتضرر إن تم استثمار هذه الأموال لصالح العمالة المؤقتة وتحسين أوضاعها لتقليل الآثار السلبية عنها بعد توقف مصدر رزقهم.

اقرأ أيضا:
واكد" معطي" أن احداث فيروس كورونا فرضت علي القطاعات الاقتصادية أنواعا جديدة من الأنشطة الاقتصادية لم تكن موجودة بقوة داخل الاقتصاد، خصوصا الخدمات الرقمية والبنكية و ميكنة الخدمات الحكومية.

وذكر  أن بعض الأنشطة الاقتصادية كالأعمال الحرفية، مازالت تواجه تحديا في قلة الوعي لدي البعض بشأن أخطار الاصابة بفيروس كورونا ، بالاضافة لإشكالية توقف الانتاج وتأثر الانتاج القومي بذلك، موضحا أن المعادلة بين الحفاظ علي العناصر البشرية واستكمال مسيرة التنمية من الصعوبة بمكان لكنها أصبحت أمر حتمي لاستمرار عجلة الانتاج.

وقال أن توفير التدريب و التوعية للعمالة المؤقتة مع الدعم المالي والمعنوي  أمر ضروري خصوصا وان تلك الفئات تضررت بشدة بسبب جائحة كورونا.

كانت وزارة الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، قد اعلنت في وقت سابق عن ايقاف انشطة البناء والتشييد بسبب فيروس كورونا المستجد، وذلك بغرض تقليل الاصابات في صفوف العمالة غير المنتظمة

Advertisements
AdvertisementS