AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ترامب يهدد باستخدام الفيتو على مشروع ميزانية الدفاع بسبب أسماء القواعد العسكرية

الأربعاء 01/يوليه/2020 - 08:58 ص
الرئيس الأمريكي دونالد
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
Advertisements
شيماء مصطفى
هدد الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، من استخدام الفيتو ضد مشروع قانون ميزانية الدفاع الأمريكية والذي نص على إعادة تسمية القواعد العسكرية.

وقال الرئيس الأمريكي في تغريدة على صفحته في "تويتر": "سأستخدم حق النقض ضد مشروع يقوض الدفاع إذا تضمن تعديل إليزابيث بوكاهونتاس وارن .. والذي سيؤدي إلى إعادة تسمية (وأشياء أخرى سيئة)، لفورت براج، وفورت روبرت إدوارد لي، والعديد من القواعد الآخرين، القواعد التي ربحنا منها حربين عالميتين".

وكانت لجنة الدفاع في مجلس الشيوخ الأمريكي وافقت على ميزانية لوزارة الدفاع تبلغ 740 مليار دولار، ولا زال يتعين المصادقة عليها من قبل أعضاء مجلس الشيوخ، قبل أن يمر للتصويت عليه في مجلس النواب، وبعد ذلك التوقيع على المشروع من قبل ترامب.

ومن بين المقترحات التي يتضمنها المشروع الجديد، إعادة تسمية القواعد العسكرية، التي تحمل أسماء جنرالات جنوبيين شاركوا في الحرب الأهلية الأمريكية بين 1862 و1865، وكان معظمهم من المدافعين عن نظام الرق والاستعباد.

وكان ترامب، استبعد في وقت سابق تغيير أسماء القواعد العسكرية الأمريكية التي تحمل اسم قادة القوات الكونفدرالية القديمة، مؤكدا أنها تراث أمريكي وتدل على تاريخ من الفوز والانتصار.
Advertisements
AdvertisementS