AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

ميسي وبرشلونة.. رحيل يحسمه عاملان.. ونجاح أسطورى يستحق النهاية السعيدة

السبت 04/يوليه/2020 - 09:23 م
ميسي
ميسي
Advertisements
رشا حسين
بعد انتشار العديد من التقارير حول مصير النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى مع فريق برشلونة الإسبانى، ونيته فى الرحيل بشكل رسمى عن الفريق بسبب تدهور أوضاعه وسوء النتائج في الفترة الأخيرة، إضافة لعلاقته السيئة بإدارة النادى.. لم يتخيل أحد أن تكون هذه التقارير والأخبار حقيقية، بسبب أن ارتباط ميسى بفريق برشلونة أكبر من علاقة تجمع بين لاعب بفريق فقط، فارتباط النجم الأرجنتينى ببرشلونة علاقة  "إمتنان وحب وعطاء".

تاريخ ميسى المميز كله صنعه مع برشلونة، ولذلك أصبح النجم الأرجنتينى أسطورة النادى الكتالونى فى السنوات الماضية، وسبب رئيسي فى تتتويجه بالألقاب.

ويستعرض موقع "صدى البلد" فى التقرير التالى، قصة ميسى مع برشلونة منذ انضمامه للفريق وحتى الأن، على النحو التالى:-

أولًا.. فضل برشلونة على النجم الأرجنتينى

منذ اللحظة الأولى لوصول ليونيل ميسى إلى برشلونة، ومعاناته من نقص هرموني كاد أن يتسبب بنهاية مسيرته مبكرًا، وصولًا إلى تكفل فريق برشلونة به وعلاجه وإيمانهم به، ثم بداية مشاركاته مع الفريق الأول، وارتدائه قمصيه برقم ١٠، نهايًة بما أصبح ميسى عليه الآن، يترجم مدى قوة وصلابة العلاقة بين ميسى والنادى الإسبانى.


ثانيًا.. ولاء ميسى


ميسي يعتبر من اللاعبين القلائل حول العالم الذي لا يرتبط اسمه بأي فريق آخر، غير برشلونة، فميسى أصبح أسطورة النادى ومعشوق الجماهير الكتالونية.


فمع كل مشكلة كان يقع بها الفتى الأرجنتينى ويفكر فى الرحيل، يتراجع فورًا عن مبدأ التفكير بهذا الأمر، وهذا ما صرح به فى إحدى أحديثه، عندما اعترف بتفكيره بالرحيل عن الفريق الكتالوني عام 2016 بسبب مشاكله مع الضرائب والحكومة الاسبانية.


في وقتها قال ميسي، لم يتقدم أى نادى بعرض رسمي أو حتى شفهي لضمى لأن الجميع يعرف نيتى وقرارى الداخلي بالاستمرار مع برشلونة.

بالأضافة لتواجد بند في عقد ليونيل ميسي مع برشلونة، يتيح له الرحيل مجانًا قبل عام واحد من نهاية عقده، ولكن ميسى رفض استغلال هذا البند وفضل استمراره مع برشلونة.

 
ثالثًا.. أزمة ميسى مع إدارة النادى

علاقة النجم الأرجنتينى هذه الفترة مع إدارة برشلونة، لسيت بأفضل حال، بجانب علاقته السيئة بالمدير الرياضي للنادى، وزميله السابق ايريك ابيدال، بسبب كل القرارات والخيارات التي اتخذها النادي في الفترة الأخيرة.


تراجع أداء برشلونة بالدورى بعدما كان متصدر للترتيب بفارق هدفين عن ريال مدريد قبل توقف النشاط بسبب كورونا، وفقدانه صدارة الترتيب بعد ذلك، يضع علامات إستفهام كبيرة على حالة الفريق واستقراره فى ظل انتشار العديد من التقارير التى تتحدث عن خلافات ومشاجرات بين نجوم الفريق والمدير الفنى كيكى.


والسؤال الذى يريد الجميع معرفه إجابته، هل تنتهى العلاقة الأسطورية التى تجمع ليونيل ميسى ببرشلونة؟


إذا انتهت منافسات بطولة الدورى الإسبانى بخسارة فريق برشلونة للقب، فرحيل ميسى سيتم بنسبة كبيرة حسب ما ذكرته التقارير.


وبحسب صحيفة “ماركا” الإسبانية، فإن ليونيل ميسي يترقب تطور الأحداث في برشلونة، وما ستخططه الإدارة برئاسة جوسيب ماريا بارتوميو للموسم القادم، وكذلك هوية المدرب الجديد بعد كيكي سيتيين.


وأشارت إلى أن رغبة ميسي في المغادرة حاليًا ليست نهائية، حيث ما زالت هناك شهور قبل انطلاق الموسم الجديد، وقد تستغرق المفاوضات بعض الوقت.


ويمتلك ليونيل ميسي مفاتيح مستقبله، حيث اختار النجم الأرجنتينى تجديد عقده لفترة قصيرة، أي لمدة عام أو عامين فقط، كما أنه يتمتع بحرية إنهائها من جانب واحد، في نهاية كل موسم.
Advertisements
AdvertisementS