AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اختلال نفسى.. هانى رسلان يرد على تهنئة وزير الخارجية الإثيوبي للإثيوبيين على سد النهضة

الخميس 23/يوليه/2020 - 01:09 ص
صدى البلد
Advertisements
أمل مجدى
علق الدكتور هاني رسلان، مستشار مركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية، قائلًا أن وزير الخارجية الاثيوبى ، كتب مهنئا الاثيوبيين إن نهر النيل لم يعد كذلك ، وسوف يتوقف عن التدفق كنهر ، وقد تحول إلى بحيرة ، وسوف يمكن ذلك اثيوبيا من القيام بكل التنمية التى تحتاجها . . ثم اختتم بالقول " أنه نهرنا " .

وأضاف "هانى رسلان" هذا القول بطبيعة الحال مخالف للواقع ، وايضا للعقل والمنطق ، فالنهر سوف يستمر فى التدفق ، عقب امتلاء الخزان ، ولن يستطيع هذا العتل ( بالضم فوق العين والتاء ) ، ولا غيره أن يوقف تدفق النهر ، فمدار كل الخلافات الحالية هو حول كيفية تنظيم هذا التدفق فى الأحوال المتغيرة لفيضانات النهر .

وتابع "الشاهد هنا أن هذا الاحمق أندار جاتشيو ، يعبر مرارا وتكرارا عن الاختلال النفسى الذى يعتريه، إذ أنه بنتمى لقومية الامهرا ، الاكثر تعصبا لمشروع السد ، وكان حاكما للاقليم قبل أن يشغل منصبه الحالى" .

وأكمل "بعض من يعرفونه يشيرون الى أنه يتقمص أو يتخيل نفسه فى شخصية امبراطور اثيوبى راحل ( وامبراطور هذه تسميه مجازية ) اسمه تيودروس ، فيتحدث بهذه اللهجة وبهذه المضامين غير الصحيحة .. وحتى لو كانت صحيحة فلا يجوز لوزير خارجية مسئول أن يتحدث بهذه الطريقة الطفولية والصبيانية" .

وختامًا قال" فى كل الأحوال شكرا لك يا السيد الوزير ، على كل هذه الهدايا المجانية التى تقدمها ، فتصريحاتك الرسمية كلها موثقة ، وهى تثبت بشكل قطعى ما يدين اثيوبيا ويصمها بأنها دولة معتدية ومارقة .. وسوف يحين وقت الحساب بأسرع مما تتصور إذا استمرت حكومتكم فى حماقاتها" .
Advertisements
AdvertisementS