AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السفارة المصرية في أوكرانيا تنظم اجتماعًا تحت عنوان "التجارة المصرية الأوكرانية في زمن التحديات الدولية"

الخميس 23/يوليه/2020 - 02:52 م
صدى البلد
Advertisements
أ ش أ
نظمت السفارة المصرية فى أوكرانيا، بالتعاون مع غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية، اجتماعًا عبر تقنية الفيديو كونفرنس تحت عنوان "التجارة المصرية الأوكرانية في زمن التحديات الدولية". 
وذكرت الخارجية اليوم الخميس ، أن الاجتماع ناقش تنامي حجم التبادل التجاري المصري الأوكراني الذى وصل إلى 2.6 مليار دولار أمريكى سنويًا خلال عام 2019، لتظل مصر الشريك التجاري الأكبر لأوكرانيا فى أفريقيا والشرق الأوسط .

وتطرق الاجتماع كذلك إلى العديد من المبادرات الساعية لاستغلال الفرص المتاحة للتطوير النوعي والكمي للتبادل التجاري الثنائي .
كما ابرز المشاركون ما تمثله الشراكات الصناعية التكاملية المشتركة من مرحلة تالية من التقدم تلعب دورًا هامًا فى مجال نقل التكنولوجيا لتطوير القدرات والإنتاجية الصناعية المصرية وتعزيز التعاون فى المجال التجارى والصناعى بين الدولتين الصديقتين.
وترأس الاجتماع كل من د. حسام الدين على، سفير مصر لدى أوكرانيا، وجينادى شيزيكوف، رئيس غرفة التجارة والصناعة الأوكرانية، من مقر الغرفة بالعاصمة كييف .

وشارك في اللقاء من الجانب المصري ممثلو جمعيات رجال الأعمال المصرية، وعلى رأسهم محمد يوسف، رئيس جمعية رجال الأعمال المصرية، وجمال العجيزى، ممثلًا للجانب المصرى من مجلس الأعمال المصرى الأوكراني مع سيرجى ماروسنكو عن الجانب الأوكرانى.
كما حضر من الجانب الأوكراني تراس كافكا، نائب وزير الإقتصاد - ممثل التجارة الأوكرانى، وعدد من ممثلى شركات الأدوية ومنتجات الألبان وغيرها، فضلًا عن ييفجين كوزيك، رئيس مجلس إدارة تحالف شركات أوكرانية ساعية للمشاركة فى مختلف جهود تطوير صناعة الحديد والصلب.
Advertisements
AdvertisementS