AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الجيش الإسرائيلي يستعد لموجة كورونا ثالثة وتل ابيب تخفف القيود

الخميس 23/يوليه/2020 - 03:32 م
الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي يستعد لموجة كورونا ثالثة
Advertisements
سمر صالح

أفاد موقع "والاه" العبري اليوم الخميس، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لموجة ثالثة لانتشار الفيروس تبدأ الشتاء القادم وتكون ذروتها في شهر أكتوبر القادم.
 
ويرى الجيش أن الموجة الحالية في ذروتها، وبموجب التقديرات التي قدمها قسم التكنولوجيا واللوجستيات (ETL) لرئيس هيئة الأركان أفيف كوخاف، فإن الدمج بين الانفلونزا التي تميز فترة الشتاء وانتشار كورونا، يمكن أن يؤدي الى عدد أكبر من المصابين من الموجة الحالية.
 
وفي إطار الاستعدادات للموجة الثالثة، أصدر كوخافي أوامره بشراء لقاحات ضد الانفلونزا تكفي لتطعيم جميع الجنود قبل الشتاء. وحتى اليوم كان يتم تطعيم 50% من الجنود سنويًا، حيث أن قسم التكنلوجيا واللوجستيات بالتعاون مع وزارة الصحة بدأ بشراء اللقاحات.

وصادقت لجنة كورونا التابعة للكنيست الإسرائيلي، على فتح صالات الرياضة وحدائق الحيوان، والمتاحف، ورحلات السفاري، ومساحات العرض والتلفريك، وذلك اعتبارًا من الأحد المقبل، شرط أن لا تعرض الحكومة اتفاقًا جديدًا يخصهم.
 
ووفقًا لموقع القناة العبرية السابعة، فقد طالبت اللجنة من الحكومة فتح المراكز التجارية نهاية الأسبوع، من أجل توزيع الحركة التجارية على مدار الأيام.  
 
وخلال الجلسة، أعربت رئيسة اللجنة النائبة "يفعات شاشا بيطون" عن قلقها من فتح صالات الرياضة بدون اتفاق مع الحكومة، حتى لا يتم اغلاقها مجددًا بعد فترة وجيزة، الأمر الذي يمس باستقرارها.
Advertisements
AdvertisementS