AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تفشي كورونا.. جنوب أفريقيا تلجأ للإغلاق للحد من انتشار الوباء

الجمعة 24/يوليه/2020 - 01:48 م
فيروس كورونا فى جنوب
فيروس كورونا فى جنوب أفريقيا
Advertisements
أمينة الدسوقى

تواجه جنوب أفريقيا أزمة حقيقية نظرا لتفشي فيروس كورونا المستجد بشكل خطير فى أنحاء الدولة الأفريقية الأمر الذي دفعها لإعادة الإغلاق مرة أخرى والعودة للإجراءات الحازمة من أجل وقف انتشار هذا الوباء.

ففى إطار الخطوات الجديدة التى تتخذها جنوب أفريقيا، أعلن سيريل رامافوزا رئيس الدولة إغلاق المدارس العامة فى البلاد لمدة 4 أسابيع، وذلك بالتزامن مع ارتفاع أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد فى البلاد إلى أكثر من 400 ألف حالة.

اقرأ أيضًا: أفريقيا ستنتصر على فيروس كورونا.. رسالة طمأنة من أغنى رجل في القارة

جاء هذا القرار الذي أعلنه رئيس دولة جنوب أفريقيا، لعدم تحول المدارس إلى بؤر لانتشار وباء كورونا وعليه سيتم إغلاق المدارس من 27 يوليو وحتى 24 أغسطس المقبل.

تواجه دولة جنوب أفريقيا الكثير من التحديات فى ظل انتشار  فيروس كورونا المستجد والذي يعانى منه العالم اجمع، حيث تجاوزت حالات الوفاة 6 آلاف حالة.

لم تتهاون جنوب أفريقيا فى بداية أزمة فيروس كورونا المستجد، حيث أنها اتخذت مجموعة من  ففى أواخر شهر مارس أعلن رئيس جنوب أفريقيا سيريل رامافوزا، الإغلاق الشامل للبلاد وإغلاق الحدود أمام الوافدين القادمين من الدول المنتشر بها فيروس كورونا المستجد، هذا بالإضافة إلى إعلان حالة كارثة وطنية في جميع أرجاء البلاد على خلفية تفشي الفيروس الذي سيكون له تأثير كبير ودائم على الاقتصاد.

وكانت سجلت دول القارة الأفريقية قفزة كبيرة فى الإصابات بـ  فيروس كورونا المستجد، حيث وصلت أعداد الإصابات  فى دول القارة الأفريقية إلى 787,501 إصابة بـ فيروس كورونا المستجد من بينهم  16,697 حالة وفاة وتعافى 446,082 حالة من  فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقا لإحصائيات مركز بـ الاتحاد الأفريقي لمكافحة الأمراض والوقاية منها.

وكان مدير  عام منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، على تصريحات وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو قائلا: "هذه التصريحات خاطئة، غير مقبولة ولا أساس لها"، محذرًا لمرة جديدة من "تسييس" أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقًا لـ"تايمز" و"دايلي تلغراف" البريطانيتين، فإنّ بومبيو انتقد منظمة الصحة العالمية بشكل لاذع، الثلاثاء، خلال لقاء بعيد عن الاضواء مع نواب بريطانيين في لندن، وقال إن الصين "اشترته" فى إشارة لمدير عام منظمة الصحة العالمية.

فيما قالت ماريا فون كيركوف الخبيرة في المنظمة: "بصفتي أميركية، لم أكن يوما فخورة بانتمائي إلى المنظمة بقدر ما أنا فخورة الآن. أنا شاهدة عيان على العمل الذي يؤديه تيدروس وعلى ما تقوم به فرقنا في أرجاء العالم".

Advertisements
AdvertisementS