AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الأجانب ضخوا 3 مليارات دولار .. بلومبرج: مصر تسترد رؤوس الأموال المفقودة خلال جائحة كورونا

الإثنين 27/يوليه/2020 - 01:43 م
الاقتصاد المصري
الاقتصاد المصري
Advertisements
على صالح
بدأت مصر في استرداد رأس المال المفقود في وقت سابق خلال الوباء العالمي عندما سحب المستثمرون الأجانب أكثر من نصف أموالهم من سوق الديون المحلية.

ويعود المشترون الدوليون للشهر الثاني بعد أن دفع الانتعاش في يونيو مقتنياتهم من السندات الحكومية بالعملة المحلية إلى 10.6 مليار دولار، وهو انعكاس من أكبر التدفقات الرأسمالية في مصر في الأشهر الثلاثة السابقة.

وضخ أجانب 3 مليارات دولار في ديون محلية في الأسبوعين الأولين من يوليو، وفقا لمسؤول مصري طلب عدم الكشف عن هويته لأن المعلومات ليست علنية، وفقا لـ بلومبرج

ومع إبقاء البنك المركزي على تكاليف الاقتراض معلقة منذ قطع الطوارئ في مارس، يتطلع المستثمرون مرة أخرى إلى الاستفادة من التجارة المحمولة المفضلة، حيث يقترضون بعملات تكون فيها أسعار الفائدة منخفضة ويستثمرون في الأصول المحلية للبلدان التي مرتفعة.

وعادت السندات المصرية 6.8٪ بالدولار هذا العام ، رابع أفضل أداء بين الأسواق الناشئة الـ25 تقريبًا التي تتبعها بلومبرج. 

وبعد تعديل معدلات التضخم ، يعد متوسط ​​سعر الفائدة على سندات العملة المحلية أحد أعلى المعدلات في العالم عند حوالي 8.4٪ ، وفقًا لمؤشرات بلومبرج باركليز.

بدأ التمويل الخارجي الذي تم تلقيه بعد اتفاقيات مصر الأخيرة مع صندوق النقد الدولي في تحويل المشاعر لصالح الدين المحلي ، خاصة مع الرغبة الشديدة في المخاطرة عبر الأسواق العالمية. 

وقد يستغرق الأمر تحولًا مماثلًا في السياحة والتجارة والتحويلات المالية لتهدئة المخاطر المتبقية في مصر.


Advertisements
AdvertisementS