AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

125 جنيها.. وزير النقل يكشف التسعيرة الجديدة لتذاكر المسافات الطويلة.. فيديو

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 02:50 م
وزير النقل
وزير النقل
Advertisements
شيرين عادل
قال المهندس كامل الوزير، وزير النقل، إن الخطوط التى قررت وزارة النقل رفع تكلفتها هى القاهرة، والإسكندرية، المسافات الطويلة، الأولى المكيفة "الفاخرة" والتى كانت بـ 100 جنيه وتم رفعها لـ 125 جنيها.
 

وأضاف وزير النقل، خلال مؤتمر صحفى بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أنه تم أيضا رفع الدرجة الثانية المكيفة الفاخرة من 70 لـ 100 جنيه بنسبة 40%، لافتا إلى أن وزارة النقل راعت مصاريف التشغيل والتى تعتبر منخفضة وعقلانية، بالإضافة إلى مراعاة وسائل النقل البديلة.
 

وأشار المهندس كامل الوزير إلى أن وزارة النقل قامت بمراعاة سعر التذكرة الخاصة بالوزارة التى يتم تهريبها والذى تتم مقاومته ولكن ما زال موجودا بنسب ضعيفة.


يذكر أن مجلس الوزراء وافق اليوم، الأربعاء، على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن التعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن مبادرة التعليم العالي المصرية الأمريكية، والموقع في القاهرة بتاريخ 29/6/2020.


ويهدف التعديل الخامس لاتفاقية منحة المساعدة إلى إتاحة مبلغ 30 مليون دولار كمساهمة إضافية من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وذلك للاستمرار في تحقيق أهداف المشروع المتمثلة في زيادة التوظيف لخريجي التعليم العالي، ودعم القدرة المؤسسية لمؤسسات التعليم العالي المصرية من خلال تعزيز الشراكات، وزيادة الالتحاق في برامج التعليم العالي المصرية من خلال المنح الدراسية.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

AdvertisementS