AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تعرف على أسعار التذاكر الجديدة للقطارات المكيفة

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 02:51 م
صدى البلد
Advertisements
محمود مطاوع
أكد كامل الوزير وزير النقل، أن الدولة تنفق ١٤٢ مليار جنيه في تطوير الجرارات وعربات السكة الحديدية وأن السكة الحديد تنقل حاليا ٩٠٠ ألف راكب هناك 38 قطارا جديدا تم تزويد السكة الحديد بها.

وأوضح وزير النقل خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء بحضور رئيس الوزراء أن الدولة تنفق  ٧.٥ مليار جنيه على هذا المرفق وحجم الإيرادات تصل إلى ٣ مليار جنيه ومع دخول القطارات الجديدة فكرنا في رفع تسعيرة الركوب في القطارات الجديدة فقط ومع كل قطار جديد سيكون بالأسعار الجديدة.



وأعلن وزير النقل عن تسعيرة الركوب البالغة ٣٨ قطارا جديدا والتي تبدأ تشغيلها من يوم الخميس المسافات الطويلة الأولي المكيفة ١٢٥ بدلا من ١٠٠ والثانية المكيفة من ٧٠ إلى ١٠٠ جنيه وأن هذه الزيادات تغطي ٧٠٪ إذا تم زيادة أسعار الـ ٩٠٠ قطار. 

وأوضح أن السكة الحديد مديونة ب١١ مليار جنيه لصالح البنك المركزي وبنك الاستثمار القومي وزارة البترول ووزارة المالية. 

وأكد وزير النقل أنه المستهدف أن تعود السكة الحديد لنقل مليون راكب.

ومن جانبه أكد الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء أن تطور إعداد المصابين بفيروس كورونا كشف عن انخفاضها حيث أخذت الأرقام منحني انخفاض سواء في إعداد المصابين أو الوفيات، مطاليا المصريين بالاستمرار في التباعد الاجتماعي واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية. 

وأوضح في المؤتمر صحفي  أن وزيرة الصحة استعرضت الموقف العالمي حيث بدأت بعض الدول تشهد ارتفاع نتيجة عدم اتباع الإجراءات الاحترازية.

وأضاف أنه تقرر الاستمرار في غلق الشواطئ العامة والمتنزهات العامة وأنه لو وجدت الحكومة ارتفاع معدل الاصابات ستكون هناك إجراءات مشددة مرة أخرى، وطالب رئيس الوزراء المواطنين بالاستمرار في ارتداء الكمامات. 

وأوضح أن وزير المالية استعرض خلال اجتماع مجلس الوزراء المؤشرات المالية. أن مصر استطاعت تحقيق تحسن في النتائج المالية وتحسن أداء الاقتصاد المصري وتراجع العجز الكلي ونسبة الدين مما يعطي ثقة في أداء الاقتصاد المصري وهو ما دفع المؤسسات الدولية ومنها فيتش التي أصدرت تقريرا إيجابيا حول أداء الاقتصاد المصري. 

وأوضح أنه من المهم الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية للاستمرار في فتح الأنشطة الاقتصادية. 

واضاف أن مجلس الوزراء استعرض خطة تطوير قطاع السكة الحديد والذي سيصل حجم الاستثمارات به إلى تريليون جنيه وهو تحد ضخم تنفق فيه الدولة من أجل تطويره بشكل يرضي المواطنين، مؤكدا على الدور الأصيل للدولة في توفير المرافق ولكن مع التشغيل لا بد من تحقيق إيرادات تضمن تغطية مصاريف التشغيل والصيانة للحفاظ على جودة الخدمات المقدمة.
Advertisements
AdvertisementS