AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

أستاذة عقيدة توضح كيفية الحصول على أجر الحج وأنت فى مكانك

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 05:45 م
الحج
الحج
Advertisements
هاجر إبراهيم
قالت الدكتورة أمنة النصير، أستاذ العقيدة والفلسفة بجامعة الأزهر، إن يكون عيد الأضحى للناس عمل ورضا للدنيا والأخرة، مشيرة إلى أن إختبار الأعمال من الله سبحانه وتعالى للإنسان لا يتم تفسيره أكثر مما يحتمل، وعلينا أن ندرك أن القادر هو القادر على صرف بلاء كورونا.

وأضافت "النصير" خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ست الستات" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، أنه لا يوجد شك أن الناس جميعها نفوسها تهفو إلى زيارة بيت الله تعالى والنبي صلى الله عليه وسلم، ولكن فى تلك الظروف يكون صعب، إلا أنه من الممكن الحصول على أجر الحج بدون الذهاب عن طريق إسعاد الفقراء وإعانة إى إنسان على سداد ديونه.

وتابعت أنه يتم أيضا الحصول على أجر الحج وأنت فى مكانك عن طريق إنسان عن طريق دفع مبلغ من المال فى زواجه، أى تحويلها لأى أعمال تخص السعادة ورضا الله وأجره الذى لا يقل عن أجر الحج.

وأكدت أن على أى إنسان أن يستشعر السعادة بأعمال الخير بإستعمال نقود الحج، متابعة أنه بهذا يتم الحفاظ على النفس البشرية العزيزة على الخالق، وفى نفس الوقت تحويل السعادة الإنسانية إلى رؤية البسمة فى وجه اليتيم أو لعروس لا تستطيع أن تكمل زواجها أو مريض بمساعدته فى علاجه.

Advertisements
AdvertisementS