AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد إعلان نابليون المثير للجدل.. رئيس الجامعة الفرنسية: لا تبرير للاحتلال.. فيديو

الأربعاء 29/يوليه/2020 - 10:54 م
الجامعة الفرنسية
الجامعة الفرنسية
Advertisements
محمود محسن
أكد الدكتور طه عبد الله، رئيس الجامعة الفرنسية، أن الإعلان الدعائى للجامعة الذى أحدث جدلًا لا يتحدث عن الحملة الفرنسية على مصر بل عن الجامعة ذاتها، لتسويق الجمال والفن والذوق،  مشددًا على أنه لا يجمل الاحتلال.

وأضاف عبدالله خلال مداخلة هاتفية لبرنامج التاسعة عبر القناة الأولى المصرية  لا نريد تجميل الاحتلال والترويج له وهناك جانب آخر لم نتوقف عنده مثل العلاقات بين مصر وفرنسا التى استمرت إلى الآن منذ الاحتلال وبداية النهضة العلمية.

أقرا أيضا 

وتابع رئيس الجامعة الفرنسية أن المصريين تمكنوا من خلال حضارتهم الممتدة لآلاف السنين أن يمتصوا كافة الحملات التى أحتلت مصر على خلاف بعض الدول التى ذابت فى الحضارة الفرنسية.

وأشار عبدالله إلى أنني لا أبرر الاحتلال ولكن يجب ان نتحدث عن جانب آخر يمكن أن نتعاون فيه مع فرنسا مؤكدا أنه لا يوجد احتلال فى العالم إلا فى فلسطين من قبل إسرائيل".

وفي وقت سابق، نشر أحد رواد موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" فيديو لـ إعلان دعائى عن الجامعة الفرنسية فى مصر.

وأثار الإعلان الدعائي عن الجامعة الفرنسية في مصر جدلا كبيرًا، بسبب استخدامه شخصية نابليون بونابرت، القائد العسكري للحملة الفرنسية على البلاد في نهايات القرن الثامن عشر.

واستهدف الإعلان الترويج للجامعة حديثة العهد في مصر، على نحو ساخر قبل أن ينتقل إلى سرد ما اعتبره إنجازات لنابليون بونابرت عندما قدم إلى مصر، مثل فك رموز حجر رشيد وإدخال الطباعة وجلب علماء إلى البلاد. 
Advertisements
AdvertisementS