AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رويترز: تورط الصين في هجوم إلكتروني لسرقة بيانات لقاح كورونا الأمريكي

الخميس 30/يوليه/2020 - 08:27 م
صدى البلد
Advertisements
حسام رضوان
ذكرت وكالة "رويترز" البريطانية أن قراصنة إلكترونيين مدعومون من قبل الصين استهدفوا شركة "مودرنا" الأمريكية التي تنتج لقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وقالت إن قراصنة مرتبطين بالحكومة الصينية استهدفوا شركة التكنولوجيا الحيوية "مودرنا" وهي شركة رائدة في تطوير أبحاث لقاحات فيروس كورونا في الولايات المتحدة، في وقت سابق من هذا العام في محاولة لسرقة بيانات قيمة ، وفقًا لمسؤول أمني أمريكي يتابع نشاط القرصنة الصيني.

وفي الأسبوع الماضي، نشرت وزارة العدل الأمريكية لائحة اتهام ضد مواطنين صينيين متهمين بالتجسس على الولايات المتحدة، بما في ذلك ثلاثة أهداف لم تسمها مقرها الولايات المتحدة، تشترك في أبحاث طبية لمكافحة جائحة كورونا. وتنص لائحة الاتهام على أن القراصنة الصينيين "أجروا استطلاعًا' ضد شبكة الكمبيوتر في شركة ماساتشوستس للتكنولوجيا الحيوية المعروف أنها تعمل على لقاح فيروس كورونا في يناير.

أكدت مودرنا، ومقرها في ولاية ماساتشوستس وأعلنت مرشح لقاح كورونا في يناير، لرويترز أن الشركة كانت على اتصال مع مكتب التحقيقات الفيدرالي وتم إعلامها بـ "أنشطة استطلاع المعلومات" المشتبه بها من قبل مجموعة القرصنة المذكورة في لائحة الاتهام الأسبوع السابق.

يمكن أن تشمل أنشطة الاستطلاع مجموعة واسعة من التحركات، بما في ذلك استكشاف مواقع الويب العامة ونقاط الضعف بها لاستكشاف الحسابات المهمة بعد دخول الشبكة، كما يقول خبراء الأمن الإلكتروني.

وقال المتحدث باسم الشركة "راي جوردان":"لا تزال مودرنا متيقظة للغاية للتهديدات المحتملة للأمن السيبراني، والحفاظ على فريق داخلي، وخدمات دعم خارجية وعلاقات عمل جيدة مع السلطات الخارجية لتقييم التهديدات باستمرار وحماية معلوماتنا القيمة"، رافضًا تقديم مزيد من التفاصيل.

Advertisements
AdvertisementS