AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

الفيروس أصبح ضعيفا.. برلماني: مصابو كورونا الجدد لم تظهر عليهم الأعراض المزمنة

الإثنين 03/أغسطس/2020 - 09:57 م
مواجهة فيروس كورونا
مواجهة فيروس كورونا
Advertisements
أحمد أيمن
قال النائب أحمد عبداللطيف الطحاوي، عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن تصريحات منظمة الصحة العالمية عن فيروس كورونا "متضاربة" ولا تمت للواقع بصلة، حيث أكدت في آخر بيان لها أن أزمة كورونا مستمرة وليس لها علاج، في حين أن الواقع في مصر وغيرها من الدول مختلف عن هذه التصريحات.

وأشار الطحاوي في تصريحات لـ"صدى البلد"، إلى أن مصر تخطت فترة ذروة كورونا وهو ما ظهر في تراجع أعداد الإصابات والوفيات، كما لم تشهد مستشفيات العزل إقبالا كثيفا كما كان في السابق، موضحا أن الفيروس أصبح ضعيفا للغاية ولا يشكل أي خطورة سوى على أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن.


ونوه إلى أن المصابين الجدد لم تظهر عليهم أعراض كورونا القديمة من فقدان حاستي الشم والتذوق، والحمى الشديدة وارتفاع درجة حرارة الجسم، الأمر الذي يؤكد انحسار الفيروس وضعفه في مصر، لكنه مستمر على الرغم من ذلك.

ورفض النائب تصريحات المنظمة بشأن احتمالية عدم وجود لقاح للفيروس، مؤكدا أن تجارب اللقاحات واعدة فى الكثير من الدول وعلى رأسها الولايات المتحدة وروسيا والصين.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية، اليوم الإثنين، تصريحًا صادمًا عن تطورات تفشي فيروس كورونا المستجد او كوفيد19 حول العالم، مؤكدة أنه قد لا يكون هناك حل لأزمة تفشي فيروس كورونا إطلاقًا. 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 1318 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 42455 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 167 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 31 حالة جديدة.

وقال "مجاهد" إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر "مجاهد" أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأحد، هو 94483 حالة من ضمنهم 42455 حالة تم شفاؤها، و 4865 حالة وفاة.
Advertisements
AdvertisementS