AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

احذر.. التجول بالمنزل حافي القدمين لهذا السبب

الأربعاء 05/أغسطس/2020 - 01:40 م
اسباب تمنعك من التجول
اسباب تمنعك من التجول بالمنزل حافي القدمين
Advertisements
آية التيجي
أشارت دراسة جديدة أجريت مؤخرا من قبل مجموعة من الباحثين، انه مع الحجر الصحي وعدم وجود حركة أو ممارسة نشاط بدني، فقد ظهر الام الساقين والقدمين، مما يجعله أمرا محيرا بين البعض، إلا ان الباحثون المشرفون على الدراسة، أكدوا ان المشي حافي القدمين قد يتسبب في  تورم الساقين والقدمين، بالأخص إن كان ارضية المنزل صلبة لا تمتص الصدمات، وفقا لما جاء في موقع novosti .


وقال الدكتور أندريه كابيتشكين أخصائي طب الأعصاب وتقويم العمود الفقري، إلى أنه يمكن ان يؤثر المشي حافي القدمين في المنزل في حدوث تورم بالساقين والقدمين .

وتابع اندريه، ان يمكن ان يمكن علاج مشكلة تورم الساقين عبر ارتداء أحذية صحية ومناسبة في المنزل، وأثناء التجول، وارتداء أحذية طبية مريحة عند الخروج من المنزل.

وأشار اندرية، إلى ان ارتداء الأحذية الطبية والناعمة يساهم بشكل كبير في تخفيف الصدمات وامتصاصها؛ حيث ان النعل القاسي والمسطح لن يحمي القدم من الصدمات، مما يتسبب في مشاكل في مفاصل القدمين، والساقين.

وأفاد اندريه، ان المشي على ارضية المنزل الصلبة بدون ارتداء احذية مريحة مثل ارتداء الكعب العالي؛ حيث يمكن ان يتسبب في التهاب المفاصل والكعبين، والتسبب في آلام مزعجة.

وأوضح اندريه، بأنه لا يجب ان تزيد فترة ارتداء الأحذية ذات الكعب العال من 2-3 ساعات في اليوم، وخاصة إذا كان ارتفاع الكعب أكثر من سبعة سنتمترات.
Advertisements
AdvertisementS