AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اطمنوا وانزلوا.. الصحة تكشف خطة التأمين الطبي أثناء انتخابات مجلس الشيوخ

الثلاثاء 11/أغسطس/2020 - 11:39 ص
وزيرة الصحة والسكان،
وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد
Advertisements
هاجر إبراهيم
قال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث باسم وزارة الصحة والسكان، إن هناك خطة تأمين طبي على عدة محاور بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات لتأمين العملية الانتخابية، على مستوى محافظات الجمهورية، مشيرا إلى أنه منذ قليل قامت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد بالإدلاء بصوتها فى انتخابات مجلس الشيوخ بمنطقة مصر الجديدة.


وأضاف "مجاهد"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحك مصرى" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر2"، أن وزيرة الصحة حرصت أثناء الإدلاء بصوتها على الاطمئنان على الإجراءات الوقائية والإحترازية المتبعة داخل المقر الانتخابي، والتى تم وضعها بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للانتخابات.


وتابع أن وزيرة الصحة تأكدت من تواجد الفرق الطبية داخل اللجنة لتقديم الخدمات الطبية اللزمة للمواطنين المتواجدين، لافتا إلى أنها طمأنت جموع المصريين ممن لهم حق الانتخاب بالإدلاء بأصواتهم وممارسة حقوقهم الدستورية فى أمان كامل بمقر اللجان من الناحية الطبية والوقائية بالتزامن مع إجراءات الدولة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.


وأكد أنها دعت جميع المواطنين بالمشاركة فى الاستحقاق الدستورى لانتخابات مجلس الشيوخ بأمان كامل، مشيرا إلى أن هناك خطة موضوعة من قبل الوزارة سواء بتأمين اللجان أو محيط مقر اللجان بسيارات الإسعاف، حيث إن هناك أكثر من 1800 سيارة إسعاف موجودة باللجان.


وأشار إلى أن جميع الإجراءات الوقائية المتبعة داخل مقر اللجان من حيث التهوية الجيدة ومصدر الماء الأمن، وحتى إزالة النفايات طبقا لتعليمات مكافحة العدوى، وهناك أكثر من 15 ألف كيس دم وأكثر من 60 ألف كيس بلازما لتوافرها فى حالة حدوث أى طوارئ باالجان.

Advertisements
AdvertisementS