الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

15% زيادة مستهدفة لمساهمة الاستثمار الأجنبي بالناتج المحلي


كشف الدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية عن استهداف مصر رفع نسبة مساهمة الاستثمارات الأجنبية في الناتج المحلي الإجمالي إلي 15% في السنوات المقبلة في ظل حرص الحكومة المصرية علي جذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية للعمل بالسوق المحلي.
جاء ذلك خلال افتتاح الببلاوي للمائدة المستديرة حول مستقبل مشروعات المشاركة مع القطاع الخاص بعد ثورة 25 يناير بمقر السفارة البريطانية بالقاهرة والتي شهدها اللورد ألدرمان ميشيل بير عمدة الحي المالي للعاصمة البريطانية لندن والسفير البريطاني بالقاهرة جيمس وات .
وأشار الببلاوي إلى أن الاقتصاد المصري لديه العديد من المؤشرات الايجابية حيث نشهد تحسنا تدريجيا في معدل السياحة الوافدة لمصر، ونمو الصادرات الصناعية ، إضافة إلى أن 30% من تعداد السكان من الشباب تقل أعمارهم عن 15 عاما ، كما أن ثورة 25 يناير أسهمت في تنامي وعي المجتمع والشباب وإسهاماتهم في النشاط الاقتصادي والسياسي.
من جانبه أكد عمدة الحي المالي للعاصمة البريطانية لندن أن مجتمع الأعمال البريطاني مستعد لتعزيز شراكته مع مصر بمجرد استقرار الأوضاع ووضوح الرؤية في الملفين السياسي والاقتصادي، مشيرا إلى أن بريطانيا لديها بالفعل أكثر من 900 شركة تعمل بالسوق المصرية أيضا فان الاستثمارات البريطانية تزيد علي العشرة مليارات دولار.
من جانبه كشف السفير البريطاني عن تقديم بلاده منحة للحكومة المصرية بقيمة 20 مليون جنيه استرليني لتمويل 3 مجالات بناء علي طلب وزارة المالية المصرية تتضمن تمويل برنامج للمساعدة الفنية في إدارة الإنفاق العام لتعزيز مستوي الشفافية والكفاءة ، وبرنامج لتنمية المهارات والتعليم وهو يستهدف زيادة فرص العمل المتاحة أمام الشباب المصري، والبرنامج الثالث تشجيع المشروعات الصغيرة في مصر ، حيث تأمل الحكومة المصرية في مساعدتها علي تطوير هذا القطاع وتحسين عمليات تنظيمه.