AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حكم دفن الميت قرب المغرب.. دار الإفتاء توضح

السبت 22/أغسطس/2020 - 08:06 ص
حكم دفن الميت قرب
حكم دفن الميت قرب المغرب.. دار الإفتاء توضح
Advertisements
يارا زكريا

"حكم دفن الميت قرب المغرب؟ " سؤال أجابت عنه دار الإفتاء المصرية، عبر فيديو مسجل على قناتها الرسمية بموقع « يوتيوب».

 

وقال  الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إنه يجوز دفن الميت قرب المغرب، ولا كراهة في ذلك مطلقا.



في سياق متصل، "هل يسمع الميت من يزوره في قبره؟"، سؤال ورد إلى دار الإفتاء المصرية، عبر فيديو البث المباشر على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وأوضح الدكتور أحمد ممدوح، مدير إدارة الأبحاث الشرعية، وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن الميت يسمع من يزوره في قبره، فيسمع كلام الحي ومن يكون حوله.

وأوصى مدير إدارة الأبحاث الشرعية أنه من الأفضل أن نرسل له هدايا: كصدقة جارية، أو ندعو له بالرحمة ودخول المراتب العليا من الجنة، أو قراءة القرآن الكريم وإهداء الثواب له.


"كيف نعرف حال الميت في الآخرة، وهل رؤيته في المنام دليل على حاله؟"، سؤال أجابت عنه دار الإفتاء، عبر فيديو مسجل على صفحتها الرسمية بموقع " فيسبوك". 

وقال الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء، إن رؤية الميت في المنام من المبشرات، فإذا رأيته في حال حسنة هذا يستدعي منك؛ شكر الله والاستزادة من أعمال الخير له حتى يرتقى في المنازل والدرجات أكثر.

وأضاف أمين الفتوى بالإفتاء "أما إذا رأيته في حال  سيئة - نسأل الله العفو والعافية- فهذا يدفعنا إلي العمل الصالح من التصدق عنه وقراءة القرآن ووهب ثوابه له،؛فهذه ينفعه عند الله - تعالى- في التجاوز عنه.
AdvertisementS