الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري

بالفيديو والصور.. الإسماعيلى يودع البطولة العربية بالخسارة أمام اتحاد العاصمة بركلات الترجيح


خرج الفريق الأول لكرة القدم بنادى الإسماعيلى من الدور قبل النهائى لبطولة الاتحاد العربى لكرة القدم بعد خسارته من اتحاد العاصمة الجزائرى 4 / 3 بركلات الترجيح، وكانت المباراة التى أقيمت بينهما باستاد الدفاع الجوى بإياب الدور قبل النهائى قد انتهت فى وقتها الأصلى بالتعادل السلبى، وهى النتيجة ذاتها للقاء الفريقين فى مباراة الذهاب.
جاءت بداية المباراة سريعة من جانب فريق الإسماعيلى من خلال تحركات ولكن سرعان ما نجح الفريق الجزائرى فى امتصاص حماس لاعبى الإسماعيلى وبدأوا فى شن بعض الهجمات على مرمى محمد صبحى بالإضافة إلى إغلاق المساحات أمام لاعبى الدراويش وعدم السماح لهم بالتقدم وذلك من خلال الرقابة اللصيقة على معظم اللاعبين مع الاعتماد على التقارب بين الخطوط لإغلاق المساحات.
لجأ الإسماعيلى فى تلك الأوقات للاعتماد على السرعة فى نقل الكرة لضرب التكتل الدفاعى للاعبى الفريق الجزائرى وبداية الهجمات من على الأطراف ولكن كل المحاولات لم تجح فى ظل التركيز الشديد من لاعبى الاتحاد بالإضافة إلى تأثر لاعبى الإضافة بضغط المباريات وابتعاد بعض اللاعبين عن مستواهم مع غياب التحرك بدون الكرة وهى التى كان يتميز بها لاعبو الإسماعيلى فى المباريات الماضية.
وحاول الإسماعيلى فى الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول شن الهجمات على مرمى الفريق الجزائرى لكنها باءت بالفشل بسبب التمركز الدفاعى للاعبى الجزائر لينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.
مع بداية الشوط الثانى كثف الإسماعيلى من هجومه فى محاولة لإحراز هدف التقدم والتأهل وظهر لاعبوه بشكل أفضل وبدأ بتصويبة قوية لعمر جمال مرت بجوار القائم.. وتلاها عرضية من عمر جمال على رأس جون إنطوى ولكنه لعبها بطيئة فى يد الحارس الجزائرى.
وفى ظل سيطرة الدراويش فجأ بودبودة إبراهيم الجميع برأسية قوية أنقذها محمد صبحى ببراعة تلاها سيطرة إسماعيلاوية على مجريات اللعب بعد تنوع الهجمات والتحرك بدون كرة من اللاعبين وأهدر محمود عبد العزيز أخطر فرص الإسماعيلى بعدما أهدر عرضية عمر جمال التى وضعته فى مواجهة مباشرة مع المرمى وكلنه لعب الكرة بجوار القائم بغرابة شديدة.
وفى الدقيقة 63 فشل المهاجم عصام على فى استغلال خطأ الدفاع الجزائرى وحاول المرور من المدافع والاعتماد على نفسة بالرغم من وجود عمر جمال على يمينة ليخطفها المدافع ويرسلها طولية لأحمد جاسمى الذى كاد أن يسدد الهدف الاول لاتحاد العاصمة.
وبمرور الوقت يواصل الإسماعيلى سيطرته وسط تأمين دفاع منظم من الفريق الجزائرى الذى شكل خطورة كبيرة بهجماته المرتدة وكاد أن يقضى زين الدين فرحات على آمال الدراويش بتصويبة قوية مرت بجوار المرمى لينتهى اللقاء بالتعادل ليلجأ الفريقان لضربات الترجيح.
وفى ضربات الترجيح أحرز للإسماعيلى كل من عمرو السولية وجون انطوى ومحمود متولى فيما أهدر كل من أحمد خيرى وإيمن المحمدى وأحرز لاتحاد العاصمة سعد تجار ونسيم بوشامه وبيع مفتاح ومختار بن موسى فيما أهدر نور الدين دهام.