AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يتجاهلها كثيرون.. أعراض سرطان الرئة المبكرة تعرف عليها

الأحد 30/أغسطس/2020 - 02:43 م
صدى البلد
Advertisements
لمياء الياسين
يعد سرطان الرئة أكثر أنواع السرطان شيوعًا  لأنه يؤثر فى قدرتنا على التنفس، ويعد سرطان الرئة أخطر أنواع السرطان، حيث تنقسم الخلايا السرطانية بشكل لا يمكن السيطرة عليه، مما يتسبب في حدوث أورام متعددة في الرئة.

ووفقا لموقع "boldsky" تعد أبرز أسباب سرطان الرئة هى التدخين فعادةً ما يكون المدخنون من أكثر الأشخاص الذين يتأثرون بسرطان الرئة، ومع ذلك، من المعروف أنه يحدث أيضًا لغير المدخنين، خاصةً عند الأشخاص الذين يتعرضون للتدخين غير المباشر.


على الجانب الآخر، وفقا لموقع "هيلث" تشمل أعراض سرطان الرئة السعال مستمر وضيق التنفس والشعور بالبحة في الصوت و التهابات الجهاز التنفسي المتكررة مثل "الالتهاب الرئوي أو التهاب الشعب الهوائية وفقدان الوزن غير المبرر


ويمكن تشخيص سرطان الرئة عن طريق الأشعة المقطعية أو التصوير بالرنين المغناطيسى فقد يعطى نتائج أدق وفى كثير من الأحيان يتم اللجوء إلى خزعة الرئة لاكتشاف الورم فى أى مرحلة.

عادة ما يعتمد علاج سرطان الرئة على مكان السرطان ومرحلته، وستؤخذ صحتك العامة أيضًا في الاعتبار قبل الانتهاء من علاج سرطان الرئة، وبسبب التقدم في المجال الطبي، هناك الكثير من خيارات العلاج المتاحة لك للتغلب على سرطان الرئة.
Advertisements
AdvertisementS