AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

حق الشعب.. محافظ المنيا يقود حملة مكبرة لإزالة أحد الأبراج المخالفة.. وإزالة المباني المخالفة على الأراضي الزراعية بالقناطر الخيرية وبنها

الإثنين 31/أغسطس/2020 - 05:02 ص
ازالة تعديات
ازالة تعديات
Advertisements
قسم المحافظات
  • محافظ المنيا يقود حملة مكبرة لإزالة أحد الأبراج المخالفة بمنطقة القرداحي
  • حملات مكبرة لإزالة المباني المخالفة على الأراضي الزراعية بالقناطر الخيرية وبنها
  • ضواحى بورسعيد يواصل حملاته لإزالة التعديات على أملاك الدولة





واصلت
 الأجهزة التنفيذية بمختلف المحافظات، حملاتها المستمرة لهدم وإزالة التعديات على أملاك الدولة ومخالفات البناء العشوائي، وذلك تطبيقا لقرار رئيس مجلس الوزراء ووزير التنمية المحلية.

حيث قال اللواء أحمد قاسم رئيس حى الضواحى، بمحافظة بورسعيد، إنه تم إزالة كل التعديات على أملاك الدولة ومخالفات البناء العشوائى، حيث قامت المعدات التابعة للحى بهدم وإزالة 3 منازل من الطوب الأحمر بمنطقة القابوطى بمساحة 900 م2 كما تم هدم وإزالة 2 عشة من الطوب بساحة 400 م2 و 2 عشة من الخشب بمساحة 200 م2 إضافة إلى هدم 2 تحويطه من الطوب والصاج بمساحة 200 م2 خلف سور مركز شباب القابوطى وذلك وفقًا لأحكام القانون وقرارات مجلس الوزراء .


وأضاف  قاسم رئيس حى الضواحى أن إزالة كل المخالفات جاء تطبيقا للقانون بكل حسم واتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد أصحاب المخالفات.

ودعا قاسم أصحاب المخالفات إزالتها طواعية قبل إزالتها بالقوة الجبرية وإحالتها الى النيابة العسكرية وتوقيع عقوبات الحبس والغرامة.

كما قاد اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية عدد من الحملات المكبرة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية بقرية أبو الغيط بالقناطر الخيرية.

وشملت الحملة إزالة 13 حالة تعدي على الأراضي الزراعية على مساحة 1540 م2، بالاضافة الى متابعة ازالة أدوار مخالفة برج 14 دور بمساحة 600 م2 عند منطقة كوبري الفحص بمدينة بنها ولم يتقدم أصحاب تلك المباني بتسديد رسوم جدية التصالح أو التقدم للتصالح.

وأكد المحافظ أنه لا تهاون مع المتعدين على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة، والعمل بكل حسم على إستعادة حق الشعب ، مشيرا إلى أن أجهزة المحافظة تتعامل بكل حزم وقوة فى إزالة كافة أنواع التعديات على أملاك الدولة أو الأراضى الزراعية للحفاظ عليها، التى هى حق الأجيال الحالية والقادمة، وتطبيق القانون على الجميع.

كما اكد محافظ القليوبية على استمرار الحملات لإزالة كافة أشكال التعديات وتحويل أصحابها للنيابة العسكرية ومصادرة معدات البناء في ظل استغلال بعض المواطنين الظروف الراهنة التى تمر بها البلاد.

وأضاف المحافظ أن الإزالات تشمل الأراضي التي لا يجوز تقنينها والحالات التي لم تتقدم أصلا بطلبات تقنين، والحالات التي تم التقدم بشأنها طلب تقنين فقط ولم تستكمل أي إجراءات، وكذا الحاصلين على أذونات سداد رسوم ولم تُسدًد، وأيضا من سدًد رسوم فحص ولم يُسدًد رسوم معاينة ،علاوة على الحالات التي أقرت لجان البت بعدم انطباق شروط التقنين عليها، فضلا عن إزالة التعديات على الأراضي الزراعية والبناء المخالف والعشوائى، سواء على أراضي أملاك الدولة والأراضي الزراعية التي تمثل جزء مهم من أمن مصر القومي.

بينما قال اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، إن الوحدات المحلية لمراكز ومدن المحافظة، نجحت خلال الفترة من 25 مارس الماضي وحتى 27 أغسطس الجاري في إزالة 7216 حالة تعدي، منها 5547حالة إزالة على المباني على مساحة  792,668  متر مربع و1669حالة إزالة على أراضي زراعية على مساحة 162,933فدانا .

جاء ذلك خلال حملة ازالات مكبرة، قادها المحافظ اليوم بمنطقة القرداحي بابوفليو ، يرافقه نائبه الدكتور محمد محمود أبوزيد، والعقيد محمد صلاح رئيس المدينة، حيث بدأت الحملة في إزالة أحد الأبراج المخالفة بدون ترخيص ولم يقم بسداد جدية التصالح.

وأكد المحافظ أن مراكز المحافظة مستمرة في تنفيذ حملات إزالة التعديات، على أراضي أملاك الدولة واستعادة "حق الشعب"، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة اجهزة الدولة.


وأضاف المحافظ، أن هناك تنسيق مستمر بين كافة الأجهزة ، لمتابعة تنفيذ قرارات الإزالة على التعديات بكافة مراكز المحافظة، مشيرًا الى استمرار حملات ازالة مخالفات البناء والعقارات المخالفة، والتي يتم رصدها من خلال وحدة المتغيرات المكانية التي تم انشائها مؤخرا بالمحافظة.


وأوضح المحافظ أنه يتم تقديم تقارير يومية للسيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير التنمية المحلية حول النتائج التي يتم تحقيقها ، كما أن المتابعة المستمرة من القيادة السياسية أعطت قوة دفع كبرى لجهود المحافظة والتعاون الكامل على مدار اليوم مع قوات انفاذ القانون بمديرية أمن المنيا .

لافتا أنه يتم إحالة مخالفات البناء وكافة التعديات إلى النيابة العسكرية، وعدم التهاون مع أية محاولة لمخالفة قرار وقف البناء لأغراض السكن في المرحلة الحالية خاصة بعد صدور قرارات وقف تراخيص البناء في كافة الجمهورية لمدة 6 أشهر ، كما انه يتم بالتوازى مع حملات الإزالة العمل بكل قوة  في إجراءات تقنين أراضي الدولة وفقًا للقانون ، ومراعاة كافة الأبعاد الاجتماعية والاقتصادية للحالات الجادة.
Advertisements
AdvertisementS