AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

4 مكاسب لـ الأهلي من الفوز على المصري بالدوري

الإثنين 31/أغسطس/2020 - 04:17 م
الأهلي ضد المصري
الأهلي ضد المصري
Advertisements
عبد الحكيم أبو علم
سادت حالة من الارتياح الشديد داخل الأهلي عقب الفوز علي النادي المصري بثنائية نظيفة والاقتراب خطوة جديدة من حسم لقب الدوري بشكل رسمي حتى يتفرغ وقتها الجهاز الفني لمنافسات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وأكد رينيه فايلر، المدير الفني، أنه لا يوجد فريق يفوز على طول الخط، خاصة أن الأهلي نجح في إنهاء الدور الأول بالعلامة الكاملة، وتراجع الأداء في بعض الفترات أمر طبيعي، مشيرا إلى أن ما يطلبه البعض بتحقيق الفوز بشكل مستمر مصحوب بالأداء القوي لا وجود له في كرة القدم، سواء في أوروبا أو في مصر.

وشدد على أن الأهلي قدم مباراة جيدة أمام المصري، ونجح في افتتاح التسجيل في الشوط الأول عن طريق أليو بادچي، ولكن تم إلغاء الهدف بداعي المخالفة، حتى تمكن من تسجيل هدفين في الشوط الثاني.

وأضاف أن حالة الطرد التي تعرض لها الفريق المنافس أسهمت في تفوق الأهلي ومنحه أفضلية هجومية خلال المباراة، بعدما تراجع المصري للدفاع، وأشاد المدير الفني للأهلي بصالح جمعة، مؤكدًا أنه بذل جهدًا كبيرًا ونجح في فرض نفسه على تشكيلة المباراة، وعليه مواصلة العمل حتى يكون له دور أكبر في الفترة المقبلة.

وحول مستوى أجايي، أكد فايلر أن تراجع مستوى أي لاعب أمر وارد في كرة القدم، ويعود لأسباب نفسية، في ظل ابتعاده عن أسرته خلال فترة كورونا.

وحقق الفريق الأحمر أربعة مكاسب من مباراة المصري كان أولها خطف النقاط الثلاث للمباراة، والثاني الاقتراب خطوة جديدة من حسم لقب الدوري، والثالث هو دخول محمود وحيد الظهير الأيسر في التشكيل والاطمئنان علي حالته الفنية بهدف الدفع به في المباراة القادمة أمام وادي دجلة المقرر لها الجمعة المقبل بالدوري خاصةً مع إيقاف علي معلول لحصوله علي الإنذار الثالث، والمكسب الرابع يتمثل في عودة صالح جمعة للمشاركة في المباريات بعد غياب لقرابة 9 أشهر بهدف تجهيزه لمباريات نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا ومواجهة الوداد البيضاوي المغربي خاصة أنه مقيد قاريًا.

ولم تتوقف مكاسب الأهلي من الفترة الحالية عند هذا الحد ولكنها امتدت إلي دخول حسين الشحات في برنامج تأهيلي مكثف خلال الأيام القليلة المقبلة ليكون جاهز للمشاركة في المباريات وذلك بعد حصوله علي إجازة عقب عملية الفتاق الرياضي.

Advertisements
AdvertisementS