AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

بعد تجربة رمضان صبحي.. 5 نصائح للمحترفين المصريين لتجنب الفشل في أوروبا

الثلاثاء 08/سبتمبر/2020 - 04:24 م
رمضان صبحي
رمضان صبحي
Advertisements
محمد السعيد
رمضان صبحي كان أحد أبرز المرشحين لخلافة محمد صلاح في إنجلترا، واللعب لأكبر الأندية، وتحقيق العديد من الإنجازات العظيمة، إلا أنه فوجئ بالعديد المشاكل، التي جلعته يعود إلى الدوري المصري، بعد فترة احتراف لم تكن ناجحة.

"العفيجي" رمضان صبحي كان يمتلك القوة البدنية والمهارة والقدرة التهديفية التي تؤهله للاحتراف في أوروبا، لكنه سقط في بعض الأخطاء، التي تسببت في فشل رحلته.

انضم رمضان صبحي إلى ستوك سيتي موسم 2016 قادما من الأهلي، ثم رحل إلى هدرسفيلد موسم 2016، ليعود بعدها إلى الأهلي على سبيل الإعارة لمدة موسم نصف، ثم انضم رسميا إلى بيراميدز أمس الإثنين، لمدة 5 سنوات، ليعود نهائيا إلى الدوري المصري.

ويستعرض "صدى البلد" 5 نصائح لتجنب فشل المحترفين المصريين في أوروبا:

1- تعلم اللغة

تعلم لغة البلد التي يتواجد فيها المحترف المصري أحد شروط النجاح في أوروبا، حيث أكد رمضان صبحي في وقت سابق، أنه عانى كثيرا خلال فترة احترافه في إنجلترا بسبب عدم تعلم اللغة الإنجليزية.

2-  التكيف مع الثقافة الأوروبية

الثقافة الأوروبية تختلف تماما عن الثقافة المصرية، على اللاعب المصري أن يدرك أن التعامل في أوروبا يختلف تماما على ما هو عليه في مصر، ففي أوروبا يوجد التزام كامل في كل شيء، مثل الالتزام بطعام معين، والنوم في وقت محدد، والالتزام بكافة التعليمات الفنية، وعدم الغياب عن المران لأي ظرف.


3 - الطموح:

الطموح شرط أساسي لنجاح أي لاعب في الدوري المصري، وخير دليل على ذلك النجم المصري محمد صلاح الذي وصل إلى العالمية واستطاع أن ينافس ميسي ورونالدو.

العديد من المحترفين المصريين فشلوا بسبب غياب الطموح، على رأسهم رمضان صبحي وعمرو زكي وشيكابالا وميدو في آخر فتراته في أوروبا.

4- الصبر:

الطريق إلى النجاح في أوروبا يحتاج إلى التضحيات والصبر من أجل تحقيق طموحات أى لاعب، الفشل في البداية لا يعني انتهاء الرحلة والعودة إلى مصر.

محمد صلاح فشل مع تشيلسي في بدايته، لكنه يفكر في العودة إلى مصر، حيث انتقل إلى فيورنتينا ثم روما ونجاح في إثبات نفسه، حتى عاد إلى إنجلترا، وساهم في حصد ليفربول للقب الدوري الإنجليزي، بعد غياب 30 عاما.

معظم المصريين الذين احترفوا في أوروبا عادوا إلى مصر سريعا، لأسباب عديدة منها عدم القدرة على التكيف مع  الغربة، وعدم تحقيق طموحه ايضا في أول موسم له.

5- التعامل مع وكيل محترف وناجح:

وكيل اللاعب لعب دورا كبيرا في مستقبله، في محمد صلاح استطاع أن يصل إلى أكبر أندية أوروبا بسبب تعامله مع  وكيل ناجح ومحترف مثل رامي عباس، بجانب إمكانية الفنية المميزة.

الوكيل الناجح ، قد يلعب دورا كبيرا في انتقال لاعب متوسط المستوى إلى نادٍ كبير في أوروبا، فما بالك إذا كان اللاعب مميزا بالفعل.

Advertisements
AdvertisementS