AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

قبل انطلاق العام الدراسي 2020 / 2021.. هكذا ستجرى الأنشطة الطلابية إلكترونيا

الأربعاء 09/سبتمبر/2020 - 03:03 م
صدى البلد
Advertisements
نهلة الشربيني

أكد مصدر مسئول بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، أنه سيتم إقامة الأنشطة الطلابية خلال العام الدراسي المقبل اونلاين، مشيرة إلى أن الكليات بدأت بالفعل تقدم ورش العمل أونلاين.


وأضافت "المصدر"، في تصريح لـ"صدى البلد"، أن العمل بنظام الأونلاين كان ضمن خطة وزير التعليم العالي قبل ظهور فيروس كورونا من أجل تطوير المناهج التعليمية وتطبيق التعليم الهجين ولذلك استطاعت الوزارة بدء تطبيقه في وقت وجيز.


وقال إن قدرة مصر على السيطرة على الوضع بالنسبة لفيروس كورونا يجعلها من الدول الأكثر استقطابا للطلاب الوافدين في المنطقة، مشيرة إلى أن الوزارة لا تطمح هذا العام إلى زيادة أعداد الطلاب الوافدين الذين تستقبلهم سنويا.

 

كان الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، قال إن الوزارة أعلنت عن بدء العام الدراسي في 17 أكتوبر المقبل اعتمادا على التعليم الهجين الذي يدمج بين الحضور الشخصي لمقر الجامعة والتعليم من خلال المنصات الإلكترونية.


وأضاف حسام عبد الغفار، أن هناك دليلا إرشاديا لكل الجامعات للسير على أساسه ووزير التعليم العالي يتابع الأمر.


وأشار حسام عبد الغفار إلى أن الوزارة تتحرك وفق منظور واضح وهو حق الطلاب والعاملين في الجامعات في الصحة والحفاظ على صحتهم وحق الطلاب في التعليم ".


وأوضح المتحدث باسم وزارة التعليم العالي، أن الدولة تتحرك منذ فترة قبل فيروس كورونا لرفع البنية التحتية المعلوماتية  ورفع كفاءة  الشبكة العنكبوتية، لافتا إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسي دعم تطوير البنية التحتية للجامعات بتصديق مالي يبلغ 4.7 مليار جنيه كي تتوافر لدينا جامعات ذكية.

Advertisements
AdvertisementS