AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تقنية صينية جديدة للتحكم بدرجة تفييم زجاج السيارات.. تعرف عليها

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 01:00 م
صدى البلد
Advertisements
كريم عاطف

أعلنت شركة بو الصينية للسيارات، عن ابتكار تقنية جديدة يستطيع صاحب السيارة من خلالها تحديد درجة تفييم النوافذ الذكية بمستويات مختلفة حسب الحاجة.


وأوضح موقع "سي إن تيكبوست" الصيني، أن ابتكار شركة بو الجديد يعمل على تغيير نفاذية الضوء ومستوى التظليل في النوافذ عبر تقنية تدوير صبغات الجزيئات في النافذة.


وقالت شركة بو، بحسب موقع "سي إن تيكبوست الصيني"، إن التقنية الجديدة ستستفيد من عمل جهد كهربي يسري في النافذة الذكية لتفعيل خاصية التعتيم، والتي من الممكن حصرها في جزء معين من النافذة أو تطبيقها على كامل الزجاج حسب حاجة السائق.


وأضافت الشركة أن ما يميز تلك التقنية عن غيرها هو التحكم العالى في شفافية النافذة وقدرة على العزل الحراري والصوتي وحجب الأشعة فوق البنفسجية.


جدير بالذكر أن التقنيات السابقة لتفييم زجاج السيارات كانت تعتمد على تقنيات بوليمرات السائل متشتت البلورات والتلوين الضوئي والجزيئات العالقة وجميعها غير شائعة الاستخدام لقلة الطلب عليها، بالإضافة إلى تطوير عدد من الهواة الألمان تقنية حديثة لتغيير لون زجاج السيارات من خلال تسليط إضاءة معينة عليه بدرجة تركيز محددة، يتحول الزجاج من طبيعته الشفافة إلى صورة معتمة، تمنع مرور الضوء خلالها، وبالتالي تحجب الرؤية عن السيارة من الداخل.

Advertisements
AdvertisementS