AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التجربة المصرية في مواجهة كورونا.. النواب: أثبتت كفاءة الحكومة.. المنظمات العالمية أشادت بنا.. ووضعنا يدنا على المشاكل الحقيقية

الأحد 13/سبتمبر/2020 - 11:00 م
فيروس كورونا
فيروس كورونا
Advertisements
معتز الخصوصي - عبد الرحمن سرحان
صحة البرلمان: 
- الحكومة قامت بدورها على أكمل وجه لمواجهة فيروس كورونا
- الحكومة نجحت في مواجهة فيروس كورونا بشهادة منظمة الصحة العالمية
- برلماني: كورونا جعلت الحكومة تضع يدها على الأزمات الحقيقة


أعلن الدكتور محمد عوض تاج الدين أنه سيتم عقد مؤتمر في أكتوبر لشرح التجربة المصرية للوقاية من فيروس كورونا.

وفي هذا الإطار ذكر عدد من أعضاء مجلس النواب، أن التجربة المصرية في مواجهة فيروس كورونا أثبتت نجاح الحكومة والدولة المصرية كلها في مواجهة الأزمات، كما أنها ساعدت الحكومة لتضع يدها بشكل مباشر على الأزمات الحقيقية التي تعاني منها البلاد.

بداية، قال النائب عصام القاضى، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إن تجربة الحكومة مع فيروس كورونا كانت جيدة جدا من خلال حثها المواطنين على اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار "القاضى"، فى تصريحات لـ"صدى البلد"، إلى أن الحكومة قامت بتذليل العقبات حتى انخفض عدد الإصابات بفيروس كورونا، مؤكدا أن الحكومة قامت بدورها على أكمل وجه ولكننا فى حاجة إلى وعى المواطنين.

من جانبه، قال النائب سامى المشد، وكيل لجنة الصحة بالبرلمان، إن تجربة مصر في التعامل مع فيروس كورونا رائعة للغاية، وكانت عبارة عن ملحمة كبيرة قدمتها الحكومة بقيادة وزارة الصحة وبتعاون الوزارات المعنية لمواجهة فيروس كورونا.

وأشار المشد فى تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" إلى أن الحكومة نجحت بنسبة كبيرة فى مواجهة فيروس كورونا، من خلال تجربة يشهد لها العالم كله وبإشادة منظمة الصحة العالمية.

في السياق ذاته، قال النائب حاتم عبد الحميد، عضو لجنة الشئون الصحية، بمجلس الواب، إن جائحة فيروس كورونا، كان لها بعض المميزات التي استفادت منها الحكومة في عدد من الملفات، على رأسها الاقتصادية والصحية.

وأشار حاتم عبد الحميد، في تصريحات خاصة لـ "صدى البلد"، إلى أن الحكومة استفادت من كورونا بأن هناك أزمات ظهرت أمامها على الأرض الواقع، مما جعلها تدرك اهمية التحرك لإنهاء تلك الأزمات، وعلى رأسها أزمة عجزت الأطباء.

وطالب النائب حاتم عبد الحميد، عضو مجلس النواب من الحكومة، بضرورة السيطرة على ظاهرة سفر الأطباء للعمل بالخارج، عن طريق إلزام خريجي كليات الطب بالعمل لمدة 5 سنوات قبل السفر.

وقال النائب حاتم عبد الحميد، إن أزمة عجز الأطباء خطيرة للغاية، وظهر ذلك بوضوح في ظل أزمة فيروس كورونا.

وأضاف عضو لجنة الشئون الصحية، أنه يجب مواجهة أزمة عجز الأطباء بعد انتهاء فيروس كورونا، والتي أعطت دروس عديدة للمسؤولين والمواطنين.

وأشار عضو مجلس النواب إلى أن الحكومة عليها أن تغير من أولوياتها الفترة المقبلة، وتعطي القطاع الصحي والأطقم الطبية أهمية خاصة، باعتبار أن الملف يمثل أمن قومي.

Advertisements
AdvertisementS