AdvertisementS
AdvertisementS

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دعاء دخول العمليات.. ردد هذه الأدعية لكي يطمئن قلبك

الثلاثاء 15/سبتمبر/2020 - 01:02 ص
دعاء دخول العمليات
دعاء دخول العمليات
Advertisements
عبد الرحمن محمد
دعاء دخول العمليات  يلجأ إليه المريض مستعينا بالله حتى يتم شفاءه على أكمل وجه، ودعاء دخول العمليات يؤكد تعلق قلب المريض بالله وأنه هو الشافي والنافع والضار, والإنسان يجب أن يلجأ إلى الله في كل أحواله سواء كان مريضا أو معافى وفي السر والعلانية وفي السراء والضراء. ومن يتعلق بالله في كل شيء بجد الله معه في كل شيء ويسخر له ملائكة الرحمة تيسر له ما يريد.

دعاء دخول العمليات

يجب على كل مريض قبل أن يدخل إلى غرفة العمليات أن يقرأ ما تيسر من القرآن الكريم مثل سورة يس وتكون قرائتها بنية الشفاء أو آية الكرسي والمعوذتين وسورة الصمد ويكررها اكثر من مرة ، يليها هذا الدعاء دعاء دخول العمليات وهو
لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية. اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته، ولا ألمًا إلا سكنته، ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

أدعية قبل دخول العمليات


دعاء دخول العمليات يحتاج الى يقين تام من المريض ان يكون الله عزوجل قادر على شفائه تماما وأن يعود سالما معافى فمن شروط استجاب الدعاء بصفة عامة وليس دعاء دخول العمليات فقط أن يردده المريض وكله قناعة بأن الله سيشفيه من مرضه ،
و دعاء دخول العمليات هو 

اللهم أنت الخالق وأنت البارئ وأنت المبتلي وأنت المعافي وأنت الشافي
اللهم اني اسألك بأسمائك
الحسنى وصفاتك العليا يامن بيده الابتلاء
والمعافاة والشفاء والدواء أسألك اللهم ان تشفيه
لاضر إلا ضرك ولا نفع إلا نفعك
ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك ولا معافاة إلا معافاتك
أنت الحي القيوم
أسألك بصفاتك العليا التي لا يقدر أحد على وصفها
وبأسمائك الحسنى التي لا يقدر احد ان يحصيها
وأسألك بذاتك الجليلة ووجهك الكريم
أن تشفيه وتعافيه بحولك وقوتك
اللهم رب الناس أذهب البأس واشفه أنت الشافي
لا شفاء إلا شفاؤك بيدك الشفاء لا كاشف له إلا أنت
أنت رب الطيبين أنزل رحمة من عندك وشفاء من شفائك ياارحم الراحمين ، إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء دخول العمليات مكتوب


اللهم اكفني بركنك الذي لا يرام، واحفظه بعزّك الذي لا يُضام، واكلأني في الليل وفي النهار. اللهم ربّ الناس، ملك الناس، أذهب البأس، واشفِ أنت الشافي، شفاءً لا يغادر سقمًا. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك. ربّ إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.

دعاء النبي للشفاء من المرض 

يُقْعِد المرضُ الإنسانَ عن أداء الكثير من واجباته، ويُصيبه بالهمِّ والكمد وقلَّة الحيلة، وقد يدفعه إلى الحاجة والفاقة إن طال به؛ لهذا كله كان من سُنَّة رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يسأل الله كل يوم المعافاة في بدنه من الأمراض، وكان يَخصُّ في دعوته سمعه وبصره لأهميتهما في تحصيل الهداية، والتعرُّف على الله وخَلْقِه وشرعه.

روى أبو داود -وقال الألباني: حسن- عن عَبْدِ الرَّحْمَنِ بْنِ أَبِي بَكْرَةَ رحمه الله، أَنَّهُ قَالَ لأَبِيهِ أَبِي بَكْرَةَ رضي الله عنه: يَا أَبَتِ؛ إِنِّي أَسْمَعُكَ تَدْعُو كُلَّ غَدَاةٍ: "اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَدَنِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي سَمْعِي، اللَّهُمَّ عَافِنِي فِي بَصَرِي، لاَ إِلَهَ إِلاَّ أَنْتَ. تُعِيدُهَا ثَلاَثًا، حِينَ تُصْبِحُ، وَثَلاَثًا حِينَ تُمْسِي". فَقَالَ: إِنِّي سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم يَدْعُو بِهِنَّ فَأَنَا أُحِبُّ أَنْ أَسْتَنَّ بِسُنَّتِهِ.

فلْنكن كأبي بكرة رضي الله عنه الذي تعلَّم سُنَّةً من سنن الرسول صلى الله عليه وسلم فأحبَّ أن يستنَّ بها في كل يوم، وجهر بها حتى أسمعها أولاده فتعلموها منه، وحقَّقُوا جميعًا بذلك خيرَ اتباع الرسول صلى الله عليه وسلم؛ وذلك إضافة إلى خير الذكر نفسه، وهو تحقُّق المعافاة في البدن والسمع والبصر، فلا تُضَيِّعوا هذا الفضل.

دعاء للمريض قبل العملية مستجاب


الدعاء للمريض بظهر الغيب من الادعية المستجابه فعلا ولذلك إذا كان لك مريض يجري عملية جراحية وتبعدك عنه مسافات طويلة فمن الأفضل الدعاء له بظهر الغيب ومن هذه الأدعية .

اللهمّ إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية.

اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحًا إلّا داويته ولا ألمًا إلا سكنته ولا مرضًا إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلًا غير آجلًا وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين. لا إله إلّا الله الحليم الكريم، لا إله إلّا الله العليّ العظيم، لا إله إلّا الله ربّ السماوات السبع وربّ العرش العظيم، لا إله إلّا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كلّ شيءٍ قدير، الحمد لله الّذي لا إله إلّا هو، وهو للحمد أهل وهو على كلّ شيءٍ قدير، وسبحان الله ولا إله إلّا الله والله أكبر، ولا حول ولا قوّة إلا بالله.

اللهم إنّا ندعوك في ظهر الغيب .. امنن عليه بالشفاء وردّه إلينا سالم من كل داء وبلاء .. يا حنّان يا منّان يا ذا الجلال والإكرام، اللهم شاف وعاف جميع مرضى المسلمين إنّك نعم المولى ونعم المجيب. إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين آمين، إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

اللهم اكفه بركنك الذي لا يرام .. واحفظه بعزّك الذى لا يُضام .. واكلأه في الليل وفي النهار. اللهم ربّ الناس ملك الناس أذهب البأس واشفِ أنت الشافي شفاءً لا يغادر سقمًا. لا بأس طهورٌ إن شاء الله. اللهمّ لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك إنّك على كلّ شيءٍ قدير. أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يشفيك، ويُقال هذا الدعاء (سبع مرّات). ربّي إنّي مسّني الضرّ وأنت أرحم الرّاحمين.
Advertisements
AdvertisementS