AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

اختبار جديد لكورونا.. النتيجة في ساعة ونصف فقط والدقة 94%

الجمعة 18/سبتمبر/2020 - 08:51 ص
اختبار كورونا الجديد
اختبار كورونا الجديد NudgeBox
Advertisements
أماني إبراهيم
ضمن محاولات الاستعداد للموجة الثانية، طور العلماء اختبارا جديدا لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، يتمكن من إعطاء النتيجة خلال 90 دقيقة فقط.

ووفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، الاختبار الجديد واسمه "NudgeBox" عبارة عن آلة في حجم علبة الاحذية، وبحسب دراسة جديدة نشرت عن هذا الجهاز، إنه لا يعطي أي نتائج إيجابية وهمية أو كاذبة، أي أن نتائجه كلها صحيحة.

ويبلغ معدل دقة الاختبار المعتاد والفحص السابق لـ كورونا 70%، فيما يبلغ دقة الجهاز الجديد 94%، وتم تصنيع5  آلاف نسخة منه، وتكلفة الاختبار الواحد في بريطانيا 30 جنيها استرلينيا.

ويمكن استخدام الآلة الجديدة صغيرة االحجم في المدارس والمسارح وحتى المنازل، وكانت قد استخدمت أوركسترا لندن للعزف هذه الأجهزة الشهر الماضي للتأكد من صحة الموسيقيين لأداء الحفلات، ومع بدء استخدامه على نطاق واسع خلال الفترة المقبلة سـوف يستخدمه حوالي 10 آلاف شخص.

ويأتي جهاز الاختبارات الجديد من تصميم إمبريال كوليدج لندن، ويعد الاختيار الامثل لاستخدامه في المستشفيات نظرا لأنه سريع الاستجابة وعرض النتائج، وسيعتمد عليه الأطباء في قراراتهم العلاجية والتشخيص بدون الحاجة للانتظار لساعات أو أيام للحصول على النتيجة من المختبر.

ويتم استخدام الجهاز في الاختبار من خلال مسحة من الأنف والحنجرة ويتم وضعها في علبة صغيرة تدخل الجهاز، وبدوره يبحث فيها عن آثار المواد الجينية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

ويتم اختبار مدى فعاليته في 8 مستشفيات في لندن، ومن المتوقع أن يتم طرحه في المستشفيات البريطانية خلال فترة قصيرة استعدادا للموجة الثانية من الفيروس الذي سيضرب البلاد.
اختبار جديد لكورونا.. النتيجة في ساعة ونصف فقط والدقة 94%
AdvertisementS