AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

تحريك الفتيس الأوتوماتيك على N وعلاقته بتوفير البنزين

الجمعة 25/سبتمبر/2020 - 09:00 م
الفتيس الأوتوماتيك
الفتيس الأوتوماتيك
Advertisements
اشرف عطية
بعض السائقين يقومون بفعل بعض الأشياء لاعتقادهم أنها تخفف الضغط علي سياراتهم وتقلل من استخدام الوقود وبعض هذه الأفعال صحيحة  وبعضها مضر وفي هذا السياق نتعرف علي مميزات وعيوب تحريك الفتيس الاوتوماتيك علي n وعلاقته بتوفير البنزين. 

 وضع الفتيس الاوتوماتيك على N أثناء التوقف في إشارات المرور لن يؤثر على معدل استهلاك الوقود لأن المحرك في كلا الحالتين يعمل وفي حالة سكون لا يحرك السيارة فتظل نسبة الاستهلاك واحدة. 

أما عن وضع الفتيس علي  N  وعلاقتها باستهلاك الوقود فلا جدوي منها والطريقة الأفضل لتوفير الوقود في الازدحام المروري هو إطفاء المحرك وتشغيله مرة أخرى عند عودة السيولة المرورية. 

وهذا التصرف ليس خطأ كما يعتقد البعض و الدليل أنه أننا نجد معظم السيارات الحديثة بها تقنية غلق المحرك عند التوقف في الازدحام ثم تشغيله فور التحرك مثل سيارات BMW . 


وتوجد طرق أخرى لتوفير البنزين هي تجنب السرعات العالية لأن قيادة السيارات بسرعات عالية يؤدي إلى استهلاك الوقود بشكل كبير وتجنب استخدام التكييف لفترات طويلة وبدرجات حرارة منخفضة لأنه يستهلك الوقود بشكل كبير، لذا ينصح باستخدام المكيف في الأوقات الضرورية فقط.

ويجب عليك عدم ترك نوافذ السيارة مفتوحة أثناء القيادة لأنها تعمل على رفع معدل مقاومة السيارة للهواء ويزيد من جهد المحرك واستهلاكه للوقود بشراهة. 
AdvertisementS