ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

صحف الإمارات اليوم.. خليفة بن زايد يوجه بإقامة صلاة الغائب على روح الشيخ صباح الأحمد.. عمان تستأنف الرحلات الجوية و3 شروط لدخول السلطنة.. بوتين وماكرون يطالبان بوقف القتال في ناجورنو قرة باغ

الخميس 01/أكتوبر/2020 - 08:00 ص
الصحف الإماراتية
الصحف الإماراتية
Advertisements
دعاء أبوهشيمة
  • جثمان أمير الكويت الراحل يوارى الثرى
  • الشيخ نواف الأحمد يؤدي اليمين الدستورية أميرًا للكويت
  • محمد بن زايد: الكويت ستظل رمزًا للوفاق والخير والقيم السامية
  • خليفة لنواف الأحمد: نتطلع بثقة وعزم إلى العمل معًا لما فيه خير شعبينا وأمتنا العربية
  • إصابات «كورونا» حول العالم تتجاوز 33.6 مليونًا
  • بعد 16 شهرًا من الانتخابات التشريعية.. تعيين رئيس جديد للوزراء في بلجيكا


تناولت الصحف الإماراتية اليوم، الخميس، عددا من الأخبار الهامة على الساحة المحلية والإقليمية والدولية.


محليا، ركزت صحيفة "الإمارات اليوم" على توجيه الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، بإقامة صلاة الغائب على روح المغفور له الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح اليوم، الخميس، بعد صلاة العصر في جميع مساجد الدولة.


هذا، وقد أبرزت صحيفة "الاتحاد" تهنئة هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بمناسبة تنصيبه أميرًا لدولة الكويت الشقيقة.


وقال آل نهيان، في تغريدة على حسابه على «تويتر»: «تمنياتي لأخي الشيخ نواف الأحمد الصباح بالتوفيق والسداد في قيادة الكويت الشقيقة نحو مزيد من التقدم والرخاء، وبإذن الله ستظل الكويت كعهدها دائمًا رمزًا للوفاق والخير والقيم السامية في المنطقة والعالم، العلاقات الأخوية الراسخة التي تجمع بلدينا مصدر اعتزاز وفخر وتزداد قوة وصلابة».


كما لفتت صحيفة "الوطن" إلى تهنئة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح بمناسبة تنصيبه أميرًا لدولة الكويت الشقيقة.


وقال، في برقية تهنئة بهذه المناسبة: «نهنئكم على الثقة الغالية وتوليكم مقاليد الحكم في دولة الكويت الشقيقة في هذه المرحلة المهمة من تاريخها، من أجل مواصلة مسيرة الخير والنماء والرخاء التي أرسى أساسها وشيد بنيانها الراسخ فقيد الأمة المغفور له صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، بما يحقق تطلعات الأشقاء في دولة الكويت نحو مزيد من التنمية والتقدم والازدهار».


وأشارت صحيفة "الإمارات اليوم" إلى تسجيل وزارة الصحة الإماراتية 1100 إصابة جديدة بفيروس كورونا، أمس الأربعاء وبذلك يبلغ مجموع الحالات المسجلة 94,190 حالة، وأعلنت الوزارة عن وفاة 3 مصابين، وذلك من تداعيات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبذلك يبلغ عدد الوفيات في الدولة 419 حالة.


كما أعلنت الوزارة عن شفاء 1186 حالة جديدة لمصابين بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" وتعافيها التام من أعراض المرض بعد تلقيها الرعاية الصحية اللازمة منذ دخولها المستشفى، وبذلك يكون مجموع حالات الشفاء 83,724.


وقالت صحيفة "البيان" إن الإمارات نجحت في استقطاب شريحة مهمة من الزوّار الصينيين، بفضل تنوّع المنتج السياحي، والتسهيلات التي اعتمدتها الحكومة في ما يتعلق بالتأشيرات، التي أدّت لزيادة التدفقات السياحية الصينية إلى الإمارات، خلال السنوات الأخيرة، إذ تعتبر الصين واحدة من أهم الأسواق المصدرة للزوّار إلى الدولة، فعدد السيّاح الصينيين، الذين زاروا دبي وأبوظبي خلال الأعوام الخمسة الأخيرة بلغ نحو 5.15 ملايين زائر، منهم 3.6 ملايين لدبي و1.56 مليونًا لأبوظبي، بحسب الإحصاءات الرسمية.


عربيا وإقليميا، سلطت صحيفة "البيان" الضوء على دفن جثمان أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح الثرى، أمس الأربعاء، غداة وفاته عن عمر ناهز 91 عامًا، وذلك في مقبرة الصليبيخات. ووصل جثمان الراحل قادمًا من الولايات المتحدة الأمريكية ظهر اليوم، حيث كان في استقباله أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وبعد ذلك تمت الصلاة على الجثمان في مسجد بلال بن رباح، قبل أن يدفن في المقبرة.


كما أشارت صحيفة "الإمارات اليوم" إلى تأدية أمير الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، صباح الأربعاء، اليمين الدستورية أميرًا للبلاد أمام مجلس الأمة خلفًا للشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي توفي أمس الثلاثاء عن 91 عامًا، وذلك بحضور رئيسي وأعضاء السلطتين التشريعية والتنفيذية وكبار الشيوخ والشخصيات في الدولة.


وأوضحت صحيفة "الخليج" كلمة أمير الكويت، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، أمس الأربعاء، حيث تعهد بالحفاظ على «رفعة الكويت، وحماية أمنها واستقرارها»، داعيًا إلى وحدة الصف، وتضافر جهودنا جميعًا مخلصين العمل الجاد لخير ورفعة الكويت، وأهلها الأوفياء، لمواجهة الظروف الدقيقة التي يواجهها وطننا العزيز، والتحديات الخطيرة التي لا سبيل لتجاوزها، والنجاة من عواقبها إلا بوحدة الصف، مؤكدًا أن الكويت تعرضت خلال تاريخها الطويل إلى تحديات جادة، ومحن قاسية نجحنا في تجاوزها متعاونين متكاتفين، وعبرنا بسفينة الكويت إلى بر الأمان.


وذكرت صحيفة "الاتحاد" أن مطارات سلطنة عمان، تستقبل بداية من منتصف ليلة الخميس الأول من أكتوبر، الرحلات القادمة والمتجهة إلى 20 دولة حددتها هيئة الطيران المدني العماني، منها دول مجلس التعاون، وسيستأنف الطيران العماني للسلطنة تشغيل رحلاته المجدولة مجددًا.


وأقرت السلطات المسئولة الإجراءات الاحترازية والشروط اللازمة للدخول إلى السلطنة، ومنها: وجود تأمين طبي شامل لمدة شهر مع كل راكب، وفحص مخبري لكوفيد 19 سلبي، مع العزل لمدة 14 يومًا حالة الوصول إلى عمان، والبقاء أكثر من 7 أيام، وسداد ما قيمته 25 ريالًا عمانيًا بما يقارب 250 ريالًا سعوديًا قيمة الخدمات، وفقا لموقع "سبق".


وأفادت صحيفة "البيان" بإعلان مصدر عسكري عراقي مساء أمس الأربعاء توقيف مسؤولين كبيرين عن منطقة إطلاق الصواريخ على مطار أربيل.


وقال المصدر إن قيادة العمليات المشتركة أصدرت أمرا بتوقيف المسئولين عن منطقة إطلاق الصواريخ على مطار أربيل، وهما آمر اللواء 30 حشد شعبي وضابط في الجيش العراقي برتبة عميد ركن.


دوليا، قالت صحيفة "الإمارات اليوم" إن بيانات مجمعة لحالات فيروس كورونا المستجد، أظهرت أن إجمالي عدد الإصابات في أنحاء العالم تجاوز 33.6 مليونًا حتى صباح أمس، وفيما سجلت الهند أكثر من 80 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس، علق مجلس الشيوخ الإيطالي أعماله عقب ثبوت إصابة اثنين من نوابه بالفيروس، في حين فرضت سلوفاكيا حالة الطوارئ بعد تسجيل أكبر زيادة يومية في الإصابات بـ«كورونا».


وأوضحت صحيفة "الوطن" إعلان اللجنة الوطنية للصحة في الصين، اليوم الخميس، أن البر الرئيسي سجل 12 حالة إصابة جديدة بمرض كوفيد-19 في 30 سبتمبر، انخفاضًا من 19 حالة في اليوم السابق، مشيرة إلى أن كل حالات الإصابة الجديدة لوافدين من الخارج، وانخفض عدد الحالات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض من 22 قبل يوم إلى 10 حالات، ولا تصنف الصين تلك الحالات ضمن الإصابات المؤكدة.


وأفادت صحيفة "الاتحاد" بإعلان الكرملين في بيان له أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون دعوا عقب اتصال هاتفي بينهما إلى وقف فوري لإطلاق النار في الصراع الدائر بين قوات أذربيجان وتلك المنحدرة من أصل أرميني على إقليم ناجورنو قرة باغ.


وذكرت صحيفة "البيان" أن محكمة فيدرالية في ميامي (جنوب الولايات المتحدة) وجّهت،  الأربعاء، إلى رجل أمريكي وابنه تهمة "تقديم دعم مادي إلى تنظيم إرهابي"، وذلك لالتحاقهما بصفوف تنظيم داعش في سوريا التي سافرا إليها قبل خمس سنوات حين كان عمر الابن 14 عامًا.


وأشارت صحيفة "الخليج" إلى تعيين الائتلاف الحاكم الجديد في بلجيكا الليبرالي الفلمندي ألكسندر دي كرو رئيسًا جديدًا للحكومة، كما أعلن خصمه الاشتراكي بول مانييت في مؤتمر صحافي، وذلك بعد 16 شهرًا على الانتخابات التشريعية.


ووضع التوصل لاتفاق بين الأحزاب السبعة المكونة للائتلاف فجر أمس الأربعاء حول الحكومة حدًا لأزمة سياسية متواصلة منذ الانتخابات التشريعية التي أجريت في 26 مايو 2019.


وأوضحت صحيفة "الاتحاد" إعلان سلطة الهجرة في كولومبيا ليلة الأربعاء/الخميس أن البلاد سوف تمدد إغلاق الحدود البرية والبحرية والنهرية لمدة شهر حتى الأول من نوفمبر القادم.


وقال خوان فرانسيسكو اسبينوزا، رئيس سلطة الهجرة، إن البلاد تريد بذلك القرار منع انتشار فيروس كورونا عبر الحدود وكسب الوقت من أجل التخطيط لفتح الحدود بشكل منظم.
Advertisements
Advertisements