AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

يمنح للحالات الخطرة.. ترامب يحصل على هذا الدواء ضمن خطة علاجه

السبت 03/أكتوبر/2020 - 09:11 ص
صدى البلد
Advertisements
نهى حمدي
أعلن الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، إصابته بفيروس كورونا المستجد هو وزوجته "ميلانيا ترامب"، وتبعه أحد مستشاريه، وبدأ على الفور في تلقي العلاج، ووصل سريعًا إلى مكان إقامته بالمركز الطبي. 

وأكد طبيب الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أنه يُعالج حاليًا باستخدام عقار "إيبولا" التجريبي "ريمديسفير"، بحسب ما  نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وقبل دخوله المستشفى، عُولج الرئيس الأمريكي أيضًا بعقار تجريبي للأجسام المضادة من ريجينيرون، ووفقًا لـ Hackensack Meridian Health، في البداية فقط مرضى COVID-19 المصابين بأمراض خطيرة في المستشفى كانوا مؤهلين للعلاج بريمديسفير.

وأظهر Remdesivir نتائج مشجعة في وقت سابق من هذا العام عندما أظهر نتائج واعدة للوقاية من فيروس كورونا وعلاجه في قرود المكاك.


يبدو أن الدواء يساعد في وقف تكاثر الفيروسات مثل فيروس كورونا والإيبولا على حد سواء، ليس من الواضح تمامًا كيف ينجز الدواء هذا العمل الفذ، ولكن يبدو أنه يوقف المادة الجينية للفيروس ، RNA ، من القدرة على نسخ نفسها، وهذا بدوره يمنع الفيروس من التكاثر بشكل أكبر داخل جسم المريض.

وبعد دخول ترامب المستشفى ، قال طبيب البيت الأبيض شون كونلي في رسالة إلى السكرتير الصحفي ماكنانسي إن ترامب بدأ في تناول الدواء ليلة الجمعة.

كتب كونلي: "بعد ظهر هذا اليوم وبالتشاور مع متخصصين من جامعة والتر ريد وجامعة جونز هوبكنز ، أوصيت بنقل الرئيس إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري لمزيد من المراقبة".

AdvertisementS