AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة الثقافة توجه ببث أمسية نادرة للمشير الجمسى احتفالًا بانتصارات أكتوبر

السبت 03/أكتوبر/2020 - 11:54 ص
المشير عبد الغني
المشير عبد الغني الجمسي
Advertisements
أ ش أ
وجهت وزيرة الثقافة الدكتورة إيناس عبد الدايم ببث حلقة نادرة من أمسيات صالون الأوبرا الثقافي التي أعدها وقدمها المبدع الكبير محمد سالم واستضافت المشير عبد الغني الجمسي، روى خلالها ذكريات وأسرار النصر العظيم، بحضور اثنين من الفنانين الذين استلهموا معجزة العبور هما الموسيقار الكبير عمر خيرت والفنان الكبير محمود ياسين، وذلك في السادسة مساء /الثلاثاء/ 6 أكتوبر على قناة وزارة الثقافة بموقع "يوتيوب"، ضمن احتفالات ذكرى انتصار حرب أكتوبر. 

وقالت عبد الدايم - في تصريح اليوم /السبت/ - إن احتفالات الثقافة المتنوعة بانتصارات أكتوبر تسعى إلى إحياء ذكرى خالدة نجحت في تشكيل تاريخ مصر الحديث، مضيفة أن الفعاليات تم اختيارها بعناية لتعمل على إبراز قوة وصلابة المجتمع المصري في مواجهة التحديات.

وأشارت إلى أن انتصارات أكتوبر المجيدة تعد قدوة ملهمة للشباب والنشء الجديد وحافزا لمواصلة بناء الوطن والحفاظ على مكتسباته. 

يذكر أن احتفالات وزارة الثقافة بذكرى حرب أكتوبر تشمل إذاعة ثلاثة أفلام وثائقية على قناتها باليوتيوب تتناول الانتصار العظيم وتتضمن مشاهد حية من معجزة العبور؛ وهي: فيلم 6 أكتوبر الساعة 5 مساء /الثلاثاء/ المقبل، صائد الدبابات في السادسة مساء /الأربعاء/، أبطال من مصر في السادسة مساء /الخميس/ 8 أكتوبر.
AdvertisementS