AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

لطلاب الثانوية العامة .. تقديم الملفات للراغبين في الالتحاق بشعبة اللغة الإنجليزية تجارة عين شمس

الثلاثاء 06/أكتوبر/2020 - 11:13 ص
جامعة عين شمس
جامعة عين شمس
Advertisements
حسام الفقي
أعلنت الصفحة الرسمية لكلية التجارة جامعة عين شمس عبر حسابها على مواقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن موعد تقديم ملفات الطلاب الراغبين بالالتحاق بشعبة الدراسة باللغة الانجليزية.

وأوضحت الصفحة الرسمية ان التقديم بدأ يوم السبت الموافق 3_10_2020 حتى اليوم الثلاثاء وذلك لإتاحة الفرصة للتقديم بالشعبة لطلاب المرحلة الثانية والطلاب الذين استنفدوا رغباتهم وطلاب تقليل الاغتراب.

ووافق مجلس كلية التجارة بجامعة عين شمس على الشروط الخاصة بالتحويلات ونقل القيد الآتیة :
بالنسبة للفرقة الأولى : يمكن تعدیل الترشیح: بالنسبة للطلاب الجدد یتم تعدیل الترشیح وفقا لشروط المجلس الأعلى للجامعات ،  ويمكن نقل القید للفرقة الأولى من الكلیات غیر المناظرة بشرط حصول الطالب على المجموع الذى تقبله الكلیة سنة الحصول على الثانویة.


وبالنسبة للطلاب المفصولین: یتم الإلتحاق بالكلیة بشرط حصول الطالب على مجموع فى الثانویة العامة یكون قد قبلته الكلیة عند حصوله على الثانویة العامة أو هذا العام أیهما أفضل للطالب كما یتم التحاق الطلاب المفصولین من كلیات الهندسة الحاصلین على دبلوم المدارس الصناعیة نظام السنوات الخمس.

وعن المؤهلات العلیا: يتم التحاق المؤهلات العلیا بالكلیة بالفرقة الأولى انتساب موجه دون النظر لسنة تخرجهم.

وبالنسبة للحاصلین على بكالوریوس العلوم العسكریة یشترط موافقة هیئة التدریب بالقوات المسلحة على الانتساب، وبالنسبة للحاصلین على لیسانس حقوق وشرطة (ضابط شرطة) یشترط موافقة إدارة شئون الأفراد بوزارة الداخلیة على الانتساب.
AdvertisementS