AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

وزيرة التعاون الدولي: تدشين أكثر من اتفاقية مع الوكالة الأمريكية..فيديو

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 11:09 ص
رانيا المشاط
رانيا المشاط
Advertisements
توك شو
قالت رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي: إن الوكالة الأمريكية للتنمية تعتبر من أحد الشركاء الثنائيين الذين يعبتروا في غاية الأهمية في علاقته بمصر.


وأضافت رانيا المشاط، في حوارها في برنامج"صباح الخير يا مصر" المذاع عبر الفضائية الأولي، أن العلاقات بين جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة تكون علاقة استراتيجية مهمة، تمتد أكثر من 40 عاما، موضحة أن الجزء التنموي من أهم الأجزاء في تلك العلاقات،  كما ان برامج التنموية مع الوكالة الأمريكية للتنمية تتعدد في قطاعات مختلفة ومنها التعليم، التعليم العالي، الصحة ، تمكين المرأة اقتصاديا والحوكمة، أي قطاعات جميعها تمس الاقتصاد المصري.

ومن جانبه أشار جوناثان كوهين، السفير الأمريكي، إلي أن هذه الزيارة الأولي له لشركة فلات 6 لتسريع الأعمال، ولكنه سمع عن أعمالها قبل أن يصح سفيرا أمريكا بمصر، هناك دعم مستمر من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية وبرنامج المعونة لهذا المكان منذ انطلاقه عام 2011.

وأكد جوناثان كوهين، أنه شيء رائع في التواجد ورؤية المستفيدين من هذا الدعم من مئات الشركات الرائدة، مشيرا إلي أن تم توفير أكثر من 7000 وظيفة ومنها الاف الوظائف للنساء، فهذا شئ ملهم أن نري الشباب لديهم أفكار جيدة يأتوا بها إلي هذا المكان ويتاعملون مع خبراء لمساعدتهم في تحويل الأفكار إلي مشاريع واعدة، وهو مايؤثر ايجابيا في مستقبل مصر الاقتصادي.

وأوضح محمد معيط، وزير المالية، أن نعمل علي كيفية كل مؤسسات الولة تتحول في إعداد الموازنة وإدارتها وتنفيذها مع قياس النتائج بحسب برامج محددة يتحقق فيها مستهدفات معينة، متابعا أن الدليل يستهدف توحيد الأنشطة وتحسين الداء الحكومي.   

AdvertisementS