AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

التنمية المحلية تكشف عن المحافظات الأكثر إقبالا على التصالح في مخالفات البناء.. فيديو

الأربعاء 07/أكتوبر/2020 - 06:30 م
 الدكتور خالد قاسم
الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية
Advertisements
محمود محسن
أكد الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية أن محافظة البحيرة تتصدر المشهد في ملف التصالحات بمخالفات البناء حيث احتلت صدارة ترتيب المحافظات الأكثر تقدما لطلبات التصالح، مؤكدا أنه تم تقديم 197 ألف طلب للتصالح من المحافظة يليها في ذلك محافظة المنوفية بـ 170 ألف طلب للتصالح.

وأضاف قاسم خلال مداخلة هاتفية لبرنامج اليوم عبر فضائية dmc أن محافظة القليوبية جاءت في المرتبة الثالثة بأكثر من 168 ألف طلب للتصالح ثم تأتي الشرقية ثم المنيا ثم محافظة الجيزة. 

وأوضح مساعد وزير التنمية المحلية أن المحافظين من خلال لجان أسعار التصالح فى الأحياء المختلفة يوجهون بتخفيض أسعار التصالح حتى امس، مؤكدا أن محافظة كفر الشيخ خفضت أسعار التصالح بها لما يقرب 50%. 

وأشار قاسم إلى أن محافظة بورسعيد خفضت بنسب أكبر من ذلك والشرقية كذلك، مؤكدا ان المعايير تختلف عن قيمة أسعار التصالح المعلن والذي يبدأ من 50 إلى 2000 جنيه. 

وقال مساعد وزير التنمية المحلية إن محافظة الوادي الجديد تم تخفيض أسعار التصالح فيها لما يقرب 65%، مؤكدا انه تتراوح النسب التخفيض بالمحافظات من 20 إلى 70%. 

كان رئيس الوزراء المهندس مصطفى مدبولى أشاد بالإقبال الكبير من جانب المواطنين على التصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم، لافتًا إلى أن عدد طلبات جدية التصالح وصلت إلى نحو مليون و750 ألف طلب، مؤكدًا على المتابعة المستمرة لإجراءات التصالح تنفيذًا للقرارات التيسيرية، التي تم اتخاذها، وفي ضوء ذلك كلف بسرعة الانتهاء من الاشتراطات الجديدة للبناء لإعلانها، وعودة حركة البناء إلى طبيعتها.
AdvertisementS