AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

رئيس الجامعة التكنولوجية ببني سويف: نتيجة قدرات الثانوية العامة والدبلومات الفنية الأسبوع المقبل

الخميس 08/أكتوبر/2020 - 04:00 م
الجامعة التكنولوجية
الجامعة التكنولوجية بني سويف
Advertisements
قسم التعليم

قال الدكتور سيد عبد القادر، رئيس الجامعة التكنولوجية ببني سويف، إن الكلية تحتاج حوالي 300 طالب بالعام الدراسي الجديد 2020/2021، لافتا إلى أن الكلية تستقبل من 20 إلى 30 % من طلاب الثانوية العامة و70% من الدبلومات الفنية.



وأوضح الدكتور سيد عبد القادر، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد"، أن الكلية استقبلت حوالي 700 طالب من تنسيق الثانوية العامة لتأدية امتحان القدرات، مشيرا إلى أن امتحانات قدرات للدبلومات الفنية بدأت منذ الأسبوع الماضي وسجل حتى الآن 1200 طالب.



وأضاف "عبد القادر" أن نتيجة امتحانات القدرات ستظهر الأسبوع القادم على مواقع التنسيق، موضحا أن الكلية تسعى لتخصيص أرض شرق النيل للسكن الجامعي للطلاب، مؤكدا أن المصاريف الدراسية تشمل التأمين الصحي.



وأشار إلى أن المصروفات الدراسية مناسبة لما يتلقاه الطلاب من خدمات تعليمية وترفيهية على عكس الجامعات الخاصة، فتعتبر مناسبة للأسر المتوسطة.



جدير بالذكر أن وزير التعليم العالي أكد أن انتهاء استقبال ملفات أوراق طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية يوم ١١ أكتوبر لا يعني إضاعة فرصة التحاق من لم يتمكن من استكمال أوراقه للتقدم في المواعيد المقررة.

 

وقال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن اللجنة العليا للتنسيق حددت يوم الأحد الموافق ١١-١٠-٢٠-٢٠  موعدا لانتهاء طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية -ممن استكملوا ملفاتهم - من تقديمها، وذلك حتى يتسنى إنهاء عمليات المراجعة وتوزيع الطلاب وإعلان نتائج القبول بالنسبة لهم، ولكن هذا لا يعني انتهاء أعمال مكتب التنسيق بل سيظل المكتب مفتوحا لاستقبال ملفات طلاب الشهادات المعادلة العربية والأجنبية ممن لم يتمكنوا من استكمال ملفاتهم لظروف تتعلق بمواعيد ظهور النتائج النهائية لهذه الشهادات، وسيتم التعامل مع الطلاب الذين يتقدمون بأوراقهم بعد ذلك التوقيت، وبعد إعلان نتائج قبول الطلاب وإعلان الحدود الدنيا لكل شهادة، وترشيحهم لجميع الكليات في ضوء الحد الأدنى المعلن، وقرار المجلس الأعلى للجامعات الصادر في هذا الشأن.


 

‏‎وناشدت الوزارة الطلاب الذين تم إعلان نتائج شهاداتهم الثانوية، سرعة الانتهاء من تسجيل رغباتهم على موقع التنسيق وتسليم ملفات أوراقهم لمكتب تنسيق القبول بالجامعات حتى يتسنى إنهاء عمليات المراجعة وتوزيع الطلاب وإعلان نتائج القبول قبل بدء الدراسة.

AdvertisementS