AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

دعم العودة الطوعية للنازحين.. السودان يبدأ تنفيذ اتفاق السلام السوداني

الجمعة 09/أكتوبر/2020 - 12:07 ص
السودان
السودان
Advertisements
أمينة الدسوقى

شارك وزير الخارجية المكلف عمر قمر الدين إسماعيل اليوم الخميس، في إطلاق المبادرة الإقليمية لبحث الحلول لقضية النازحين واللاجئين في السودان وجنوب السودان، في ظلّ رئاسة السودان لمنظمة الإيجاد.


جاء ذلك على هامش اجتماعات اللجنة التنفيذية للمفوضية السامية لشؤون اللاجئين بحضور كلٍ من وزيرة خارجية جنوب السودان، المفوض السامي لشؤون اللاجئين والسكرتير التنفيذي للإيجاد، والإتحاد الأوروبي.


اقرأ أيضا:


وأعرب وزير الخارجية المكلف عن تقدير حكومة الفترة الانتقالية، الكبير لهذه المبادرة التي تأتي اتساقًا مع أولويات الفترة الانتقالية، لمعالجة قضايا النازحين داخليًا واللاجئين، وكذلك سُبل دعم العودة الطوعية عقب  اتفاق السلام السوداني المبرم مؤخرًا بجوبا.


وأشار إلى أن الاجتماع الرفيع المستوى يتسق كذلك مع إعلان نيروبي حول اللاجئين الصوماليين باتباع نهجٍ إقليمي شامل لتقديم حلول دائمة للاجئين في السودان وجنوب السودان من خلال دعم منصة الإيقاد الإقليمية التي تم إطلاقها خلال المنتدى العالمي الأول للاجئين العام الماضي.


وأعرب عن شكر حكومة السودان للمانحين والشركاء، الذين عبروا عن تضامنهم ودعمهم لهذه المبادرة من خلال تقديم الدعم التقني، المالي والتنموي للإيقاد.


الجدير بالذكر أنه من المتوقع قيام الاجتماع رفيع المستوى، خلال القمة الخاصة لرؤساء دول الإيقاد المزمع عقدها في الربع الأول من العام 2021م، على أن يسبقه اجتماعٌ تحضيري فني نهاية أكتوبر الجاري.

AdvertisementS