AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

للمرة الثانية.. استقالة مسئول بالحكومة البريطانية بسبب ملف جائحة كورونا

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 09:15 م
صدى البلد
Advertisements
محمد عثمان
أعلن النائب عن حزب المحافظين البريطاني، كريس جرين، اليوم الثلاثاء، استقالته بسبب اعتراضه على نهج الحكومة البريطانية برئاسة بوريس جونسون في التعامل مع فيروس كورونا.

وتعد تلك هي المرة الثانية التي يستقيل فيها جرين الذي يشغل منصب السكرتير الخاص لزعيمة مجلس اللوردات، البارونة إيفانز، حيث استقال للمرة الأولى في عام 2018 بسبب خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال جرين في خطابه إلى رئيس الوزراء البريطاني إن "محاولة العلاج أسوأ من المرض نفسه".

وأضاف: "هناك نقاش صحي حول كيفية القضاء على هذا الفيروس أو كيفية التعايش معه وهذا يتم بقيادة أكاديميين مبجلين وعلماء في الأوبائة وغيرهم من المتخصصين.

وتابع: "أنا أعتقد أن هناك بدائل أخرى أفضل لنهج الحكومة لذلك أقدم استقالتي".

أعلنت وزارة الصحة البريطانية، اليوم الثلاثاء، تسجيل 143 حالة وفاة و17,234 إصابة جديدة بفيروس كورونا  خلال الـ 24 ساعة الماضية، وهي أعلى حصيلة إصابات يومية تسجلها البلاد.

وقالت الصحة البريطانية في بيان، إن إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا المسجلة في بريطانيا ارتفع إلى 634,920 حالة، وبلغ عدد الوفيات 43,018 حالة وفاة.

وحسب بيانات الصحة البريطانية فإن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج في المستشفيات البريطانية بلغ 3905 مصابين.

كان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون كشف أمس عن نظام جديد من ثلاثة مستويات للقيود المتعلقة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في أنحاء انجلترا يتضمن مستوى "متوسط" و"مرتفع" و"مرتفع للغاية" من حيث معدل الإصابات المحلية.

وقال جونسون - في كلمة ألقاها أمام مجلس العموم البريطاني حسبما ذكرت قناة (سكاي نيوز) البريطانية - إنه يرغب في تبسيط وتوحيد معيار القواعد في أنحاء البلاد مع تجنب فرض إغلاق كامل مرة أخرى.
AdvertisementS