AdvertisementSL
AdvertisementSR

ﻣﻮﻗﻊ ﺻﺪﻱ اﻟﺒﻠﺪ

صدى البلد
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمد صبري
AdvertisementS
الإشراف العام
إلهام أبو الفتح
رئيس التحرير
أحمــد صبـري
Advertisements

السعودية تجدد إدانتها لاستمرار ميليشيا الحوثي استهداف المدنيين والأعيان في المملكة

الثلاثاء 13/أكتوبر/2020 - 10:55 م
صدى البلد
Advertisements
محمد عثمان
عقد مجلس الوزراء السعودي، اليوم الثلاثاء، اجتماعًا عبر الاتصال المرئي برئاسة خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز.

وعبر المجلس عن اهتمام وحرص المملكة على تعزيز قيم التعددية والتعاون الدولي التي نص عليها ميثاق الأمم المتحدة، من أجل تحقيق خطط وأهداف التنمية المستدامة والتغلب على التحديات للتوصل إلى عالم أكثر شمولية وعدالة.

وأشار المجلس في هذا الصدد إلى دعوة المملكة خلال أعمال اللجنة الاقتصادية والمالية في الدورة الخامسة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، لأهمية تعزيز أهداف التنمية المستدامة 2030 في ظل التغيرات الاقتصادية والأمنية والجيوسياسية، والتحديات الصحية العالمية، التي تتمثّل في انتشار الأوبئة، وتأثيرها السلبي على مكاسب التنمية.

ولفت المجلس إلى الإنجازات غير المسبوقة التي حققتها المملكة خلال رئاستها لدول مجموعة العشرين باتخاذ تدابير وقائية ومعالجة العواقب والصدمات غير المتوقعة على الاقتصاد العالمي.

وجدد مجلس الوزراء السعودي، إدانة المملكة بشدة لاستمرار المليشيا الحوثية الإرهابية إطلاق طائرات دون طيار ( مفخخة ) لاستهداف الأعيان المدنية والمدنيين بالمملكة بطريقة ممنهجة ومتعمدة مما يعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

واستعرض المجلس جملة من الموضوعات ومستجدات الأحداث وتطوراتها على الصعيدين الإقليمي والدولي، مجددًا تأكيد المملكة، أمام الاجتماع الوزاري لحركة عدم الانحياز، في الجمعية العامة للأمم المتحدة، أهمية الالتزام بالمبادئ الأساسية لحركة عدم الانحياز في مواجهة التحديات، ودعم كل الجهود المبذولة لتحقيق عالم مستقر وآمن، ومنها مبادئ مؤتمر باندونج في معالجة النزاعات ومكافحة الإرهاب والتهديدات النووية المتجددة وغيرها من التهديدات وتغير المناخ وتداعياته ، وتعميق التعاون متعدد الأطراف الذي يعزز السلم والأمن الدوليين.

AdvertisementS